15:08 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أوعز وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، لنائبه أناتولي أنتونوف، بإبلاغ الملحقين العسكريين في سفارات الدول الأجنبية في موسكو، بإجراء عملية الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات التابعة للدائرة العسكرية الجنوبية الروسية اعتبارا من اليوم.

    وكان وزير الدفاع الروسي أمر، صباح الاثنين، ببدء هذه العملية خلال الساعات القريبة القادمة.

    وقال شويغو في اجتماع عقد لهذا الغرض في وزارة الدفاع الروسية في موسكو، صباح اليوم الاثنين:

    إن الاختبار يرمي بالدرجة الأولى إلى التحقق من مدى جاهزية سلاح الطيران الحربي وقوات الدفاع الجوي في الجنوب الروسي للتصدي لأي هجمات جوية معادية ضد أهم المنشآت الاقتصادية والإدارية الحكومية والمواقع العسكرية في هذه المنطقة، وذلك باستخدام كافة وسائل الدفاع ومنها الأسلحة الصاروخية المتطورة والطائرات الحربية المقاتلة والقاذفة الموجودة لدى الجيش الروسي هناك.  

    وأعلن شويغو أنه كلف الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، بالإشراف على سير عملية الاختبار المفاجئ لجاهزية قواته في الدائرة العسكرية الجنوبية الروسية.

    كما ذكر وزير الدفاع الروسي أن الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات الدائرة العسكرية الجنوبية سيشمل إجراء تدريبات لأسطولي البحر الأسود وبحر قزوين مع الرماية الحية، وكذلك لقوات المشاة الميكانيكية والإنزال الجوي التي سيتم نقلها بكثافة إلى "الاتجاهات الأكثر تهديدا".

    انظر أيضا:

    الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة في الجنوب الروسي
    شويغو: الاختبار المفاجئ أثبت فعالية التحكم في القوات المسلحة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سيرغي شويغو, أناتولي أنتونوف, الاختبار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook