13:27 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اس 400 تغطي أراضى تركيا

    بالصور... الأسلحة الروسية تحاصر حدود تركيا من جميع الاتجاهات

    Google Maps
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 5365243

    تزيد روسيا من قوة أسلحتها في القاعدة العسكرية الخاصة بها في أرمينيا.

    وتنقل روسيا إلى قاعدتها العسكرية في اريبونى أربعة مقاتلات من الجيل الرابع من طراز ميغ 29، ومقاتلات اخرى من طراز ميغ 29S، وطائرة نقل هليكوبتر حديثة من طراز Mi-8MT، كما أنه قامت روسيا بتسليح أرمينيا بعدد من التقنيات والأسلحة الروسية الجديدة مثل قاذفة اللهب "سولنتسبيوك"، و"سميرتش"، و"بوراتينو".

    منظومة سميرتش الروسية
    © REUTERS/
    منظومة سميرتش الروسية

    في نفس الوقت، وقعت روسيا مع أرمينيا اتفاقية من شأنها إنشاء نظام دفاعى موحد، كما أنه يتواجد في القاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا الفرقة ١٠٢ ويخدم فيها حوالى ٥٠٠٠ جندي روسي.

    مقاتلة ميغ - 29
    © Sputnik. Sergey Pivovarov
    مقاتلة ميغ - 29

    الجدير بالذكر أن إنشاء القاعدة الجوية الروسية في أرمينية في مطار "إيريبوني" بضواحي العاصمة يريفان بدأ في عام 1995 ، وفي  شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1998 نُقلت إلى القاعدة مقاتلات متعددة الأغراض من طراز "ميغ-29"، وفي تموز/ يوليو عام 2001 أنشئت القاعدة الجوية التي تضمنت جميع القوات المتمركزة في مطار "إيريبوني" والتي أصبحت عنصرا جويا ضمن القاعدة العسكرية الروسية رقم 102 في مدينة غيومري الأرمينية.

    المقاتلة سو - 35 اس
    © Sputnik. Vitaly Ankov
    المقاتلة "سو - 35 اس"

    في نفس السياق يتواجد في سوريا عدد كبير من الأسلحة الروسية المتقدمة، حيث قامت روسيا يوم 31 أكتوبر من العام الماضى بعملية عسكرية موسعة ضد تنظيم داعش الإرهابي بطلب من الرئيس السورى بشار الأسد.

    اس 400
    © Sputnik. Kirill Kallinikov
    اس 400

    وتسخدم روسيا أحد المقاتلات من ظراز سوخوى، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوى "إس — 400"، حيث أنه يحد تركيا من الشرق أرمينيا وإيران ، ومن الجنوب سوريا.

    الكلمات الدلالية:
    سو-35, أسلحة, الجيش الروسي, أرمينيا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik