15:02 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أجرى العسكريون الأمريكيون والكوريون الجنوبيون مناورات مشتركة، تدربوا خلالها على سيناريو عملية إنزال القوات والمعدات من البحر إلى أراضي كوريا الشمالية، حسبما ذكر تلفزيون "أن أيتش كي" الياباني، اليوم السبت.

    طوكيو- سبوتنيك.

    وحسب سيناريو المناورات، قامت آليات نقل الجنود العائمة بالإنزال على الساحل، بعد قصف مدفعي من السفن، وبدأت بتطوير الهجوم البري. وهاجم الجنود مواقع العدو الافتراضي، الذي كان يقصد به جيش كوريا الشمالية.

    وشارك في المناورات عدد قياسي من الأفراد والمعدات، حيث بلغ عدد عناصر المشاة البحرية والبحارة 17 ألف فرد، بالإضافة إلى 30 سفينة و70 طائرة. وأعطى القادة العسكريون الأميركيون والكوريون الجنوبيون تقييما إيجابيا لأداء العسكريين خلال المناورات.

    هذا، وكانت كوريا الشمالية قد هددت بشن عملية عسكرية ضد كوريا الجنوبية في حال إجراء مناورات برية. كما هددت بتوجيه "ضربة وقائية" إلى الولايات المتحدة في حال تعرض أراضي كوريا الشمالية لأي تهديد جراء المناورات.

    يذكر، أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية احتدمت بعد قيام كوريا الشمالية يوم 6 كانون الثاني/يناير بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 شباط/فبراير قمرا صناعيا، يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.

    انظر أيضا:

    روسيا وطاجكستان تجريان مناورات تحسبا لتطورات الوضع في أفغانستان
    حلف شمال الأطلسي يبدأ مناورات عسكرية في إسبانيا
    إيران تجري مناورات صاروخية "اختبارية"
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook