16:56 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الطائرة التجسسية U-2

    ماذا سترى العجوز "U-2" في روسيا

    © AP Photo/
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 3554100

    دعا القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا، الجنرال فيليب بريدلاف، إلى إعادة طائرات التجسس U-2 (طائرات زمن الحرب الباردة) للقيام بعمليات استطلاع فوق روسيا. ويعتبر الخبراء العسكريون أن هذه الفكرة سخيفة.

    قال الخبير العسكري الروسي، يفغيني موجيكوف: "يعتقد الخبراء العسكريون أن هذه الفكرة سخيفة. قبل نصف قرن، نظام الدفاع الجوي الذي لدينا، كان بسهولة يرصد الجواسيس في السماء، ناهيك عن التقنيات الحديثة. كما أن الصحيفة البريطانية "Independent" اقترحت أن تحلق الطائرة فقط داخل حدود حلف شمال الاطلسي. ومن هناك، تقترب من روسيا إلى أكبر حد ممكن، على ارتفاع 20 كم، بمساعدة البصريات الحديثة U-2 ستستطيع كشف عمق بلادنا".

    وقد علق رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) أليكسي بوشكوف على تصريحات بريدلايف. وكتب على التويتر: "في حين أن الإرهابيين يفجرون مدن في أوروبا، قائد الناتو نائم ويحلم أن U2 فوق روسيا. U2 من زمن الحرب الباردة وهو أيضا من الماضي".

    U-2 —طائرة تستخدم من قبل الولايات المتحدة منذ منتصف عام 1950. في عام 1960، عندما حلقت الطائرة فوق الاتحاد السوفييتي بمهمة التجسس، أسقطت بصاروخ "أرض جو." وتم اعتقال الطيار فرانسيس غاري باورز.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أمريكا, الناتو, أليكسي بوشكوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik