23:12 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القوات البحرية الروسيةسفينة سوأوبرازيتلني (الفهيم)

    هل تصبح مصر قاعدة للبحرية الروسية؟

    © Sputnik. Igor Russak © Sputnik. Aleksei Danichev
    1 / 2
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    13095132

    قلق في الولايات المتحدة من تحركات الأسطول البحري الروسي في منطقة الشرق الأوسط، وقيام الغواصات الروسية بدوريات متواصلة في اتجاه البحرين الأبيض والأسود.

    هذا ما يعكسه تقرير نشرته صحيفة  "نيويورك تايمز" الأمريكية حول تراجع القوات البحرية الأمريكية أمام قدرات القوات الروسية التي المتواجدة في منطقة البحر المتوسط، وتقوم بدوريات متواصلة في المياه الدولية.

    ونقلت الصحيفة عن المسؤولين في البحرية الأمريكية الذين عبروا عن قلقهم من تزايد الوجود الروسي في البحر المتوسط، وأن الغواصات الهجومية الروسية تجوب سواحل البحر المتوسط، وهناك زيادة كبيرة في القوات البحرية الروسية في المنطقة، لكسر هيمنة قوات حلف شمال الأطلسي على البحر.

    السفينة الحربية الروسية مينسك أثناء عبورها مضيق البوسفور في طريقها للبحر المتوسط
    © REUTERS/ Murad Sezer
    السفينة الحربية الروسية "مينسك" أثناء عبورها مضيق البوسفور في طريقها للبحر المتوسط

    وأضافت أن تعزيز القوات البحرية الروسية لدورها في البحر المتوسط، أجبر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إلى طلب زيادة ميزانية القوات البحرية لمواجهة الغواصات الروسية في البحر المتوسط، خاصة وأن عملية رصد القوات البحرية الروسية بما لجيها من قدرات على التخفي، تتطلب المزيد من السفن والطائرات والغواصات.

    وأشارت إلى أن "البنتاغون" أقترح زيادة في الميزانية المخصصة بـ 8.1 مليار دولار على مدار الخمس سنوات المقبلة لتعزيز قدرات القوات البحرية، لضم 9 غواصات جديدة من طراز "فرجينيا" والتي تحمل 40 صاروخ "كروز" من طراز "توماهوك".

    وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين في القوات البحرية الأمريكية عبروا عن اعتقادهم بأن هناك احتمالات بأن تكون مصر أو قبرص يمكن أن تكون مقراً لقاعدة بحرية روسية في البحر المتوسط بعد تلك الموجودة في "طرطوس" بسوريا، في ظل تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    القوات البحرية الروسية تستلم غواصة وسفنا حربية وطائرات ومضادات جوية
    القوات البحرية الروسية تقلص عدد سفنها قبالة السواحل السورية
    القوات البحرية الروسية تتسلم 8 سفن جديدة وغواصتين قبل نهاية العام
    أميرال أمريكي: القوات البحرية الروسية تعمل بمهارة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار الولايات المتحدة, أخبار القوات البحرية, القوات البحرية الروسية, صحيفة نيويورك تايمز, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik