13:49 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    إس-300

    منظومات "إس 300" الروسية تبدأ المناوبة القتالية في بيلاروسيا

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الخميس، عن بدء المناوبة القتالية لأنظمة "إس 300" للدفاع الجوي، التي قدمتها روسيا لبيلاروسيا، في مقاطعة فيتيبسك شمال شرقي البلاد.

    مينسك — سبوتنيك

    جاء في بيان الوزارة البيلاروسية، اليوم: "بدأت، يوم 5 أيار/ مايو، كتيبة صواريخ الدفاع الجوي التابعة لفوج الصواريخ 377 للدفاع الجوي [في بولوتسك بمقاطعة فيتيبسك]، المزودة بأنظمة "إس 300" الصاروخية، بالمناوبة القتالية لحماية حدود جمهورية بيلاروسيا وأجوائها".

    وأعادت الوزارة إلى الأذهان أنه "بهدف التطوير اللاحق لمنظومة الدفاع الجوي الإقليمية الموحدة، وفي إطار التعاون العسكري التقني بين روسيا وجمهورية بيلاروس، تم تزويد قواتنا الجوية وقوات الدفاع الجوي لبلادنا بمنظومات "إس 300" الصاروخية للدفاع الجوي، اثنتان منها مخصصتان للوحدة العسكرية المذكورة".

    وقبل بدء مناوبة الأنظمة الصاروخية، جرت في بيلاروسيا مجموعة من الإجراءات التحضيرية، مثل تدريب العسكريين الذين سيقومون باستخدام وصيانة الأنظمة المذكورة في الأكاديمية العسكرية البيلاروسية.

    هذا، وكانت روسيا قد قدمت، في الشهر الماضي، 4 كتائب من منظومات "إس 300" الصاروخية للدفاع الجوي، لبيلاروسيا، وذلك في إطار تكملة تشكيل نظام دفاع جوي مشترك، وبهدف ضمان الأمن المشترك للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

    انظر أيضا:

    روغوزين يؤكد تسليم إيران منظومات "إس-300"
    إيران ترفض أي بديل لـ"إس-300"
    الكرملين يعلن عن مشكلة في صفقة "إس-300"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, أخبار روسيا اليوم, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik