17:49 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    سفينة صاروخية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي

    بالفيديو... أسطول البحر الأسود الروسي يحاصر الأعداء من سوريا حتى القرم

    © Sputnik. Vasily Batanov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 71

    تحتفل البحرية الروسية اليوم 13 مايو/أيار، في مدينة سيفاستوبول، بإحياء الذكرى الـ233 لأسطول البحر الأسود الروسي، حيث بدأ الاحتفال عند النصب التذكاري لمؤسس أسطول البحر الأسود الأمبراطورة يكاترينا الثانية.

    ومن المهام الرئيسة لأسطول البحر الأسود في الوقت الحاضر: حماية المنطقة الاقتصادية ومناطق الأعمال الصناعية ووقف الأعمال الصناعية غير القانونية وحماية السفن وتنفيذ الحملات الخارجية الحكومية في المناطق الاقتصادية الهامة في الميحط العالمي (مثل الزيارات وزيارت العمل، والتدريبات المشتركة، والعمل ضمن قوام قوات إحلال السلام الدولية).

    وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية رسميا في يوليو/تموز 2015،  أن غواصتين جديدتين من نوع 636.3 ستنضمان إلى الغواصة الوحيدة التابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود قبل نهاية عام 2015. وفي 21 سبتمبر/أيلول 2015، انضمت غواصة "نوفوروسيسك" إلى أسطول البحر الأسود، ثم وصلت غواصة "روستوف نا دونو" إلى قاعدة الأسطول الروسي في البحر الأسود.

    وسوف تنضم غواصة "ستاري أوسكول" وغواصة "كراسنودار" إلى أسطول البحر الأسود في وقت قريب. وهناك غواصتان أخريان من نوع 636.3 قيد الإنشاء.

    وتتميز غواصات 636.3 بحيازتها على صواريخ "كاليبر". وكانت غواصة "روستوف نا دونو" قد أطلقت صواريخ من هذا الطراز على مواقع الإرهابيين في سوريا في 8 ديسمبر/كانون الأول 2015

    انظر أيضا:

    روسيا لا تسمح بالإساءة إلى قائد أسطولها في البحر الأسود
    الخارجية الروسية: إنشاء أسطول للناتو في البحر الأسود يقوض أمن المنطقة
    سرب من مقاتلات "سوخوي 30" إلى البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, البحر الأسود, القرم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik