Widgets Magazine
09:37 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    صواريخ باتريوت الأمريكية

    نهاية العالم فى بحر البلطيق: ماذا يعنى نشر صواريخ باتريوت بالقرب من حدود روسيا

    © flickr.com/ U.S. Missile Defense Agency
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 143

    تعتبر جمهوريات بحر البلطيق "استونيا ولاتفيا وليتوانيا" صغيرة ولكنها مستعدة للتخلى عن أراضيها الصالحة للزراعة والمعيشة من أجل نشر صواريخ باتريوت وقوات الناتو.

    أشارت قناة "زفيزدا" الروسية أنه ينتظر العالم منذ 25 عاما حدوث أشياء غير متوقعة، فمنذ انفصال دول البلطيق عن الاتحاد السوفييتي عام 1991، وهي تعتقد أن هناك عدوان محتمل قد يحدث ضدها، لذلك تخطط سلطات ألمانيا وهولندا مع الولايات المتحدة لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة ونشر مجمعات صواريخ مضادة للطائرات باتريوت، في بولندا ودول البلطيق.

    صواريخ باتريوت الأمريكية
    © AFP 2019 / BULENT KILIC
    صواريخ باتريوت الأمريكية

    وأوضح الجيش الألماني أن هذه الخطط والاختبار المزمع لمفهوم جديد للدفاع الجوي والصاروخي، ردا على انضمام شبه جزيرة القرم لروسيا، وبناء على طلب من دول البلطيق.

    وأشارت القناة الروسية أنه من السذاجة أن يعتقد العالم أن هذه الصواريخ "باتريوت" ستقوم بتغيير أي شيء في الوضع في سماء بحر البلطيق، فهذه الصواريخ المذكورة أعلاه موزعة على مساحة واسعة، يمكنها فقط أن تخيف الطائرات الخفيفة من طراز "سيسنا"، ولكنها لن تساعد الناتو فى مواجهة روسيا، وبالنسبة لدول البلطيق هذه الصورايخ أسلحة خطيرة ولكنها عكس ذلك.

    صواريخ باتريوت
    © AFP 2019 / SVEN NACKSTRAND
    صواريخ باتريوت

    وقال وزير دفاع استونيا، مؤخرا، أن الدفاع الجوي في منطقة بحر البلطيق ضعيف وعرضة للهجمات الخاطفة، ولا بد لحلف شمال الأطلسي من النظر في زيادة عدد الطائرات المقاتلة المتمركزة في المنطقة، فضلا عن خطة لنشر صواريخ باتريوت.

    وأضافت القناة أنه بمقارنة صواريخ باتريوت بأنظمة الدفاع الجوى الروسية "إس —400" فالصواريخ الأمريكية لديها رادار كاشف مع زاوية عرضها 90 درجة، وهو رادار متعدد الوظائف ينفذ البحث والكشف وأغراض تحديد الهوية، وقاذفة الصواريخ تناوب في اتجاه الهدف، ويحدث إطلاق الصواريخ، ووفقا للخصائص التكتيكية والفنية، فإن صواريخ باتريوت قادرة على اعتراض وتدمير أهداف تحلق بسرعة تصل إلى 2500 كيلو متر في الساعة، على مسافات تصل الى 100 كيلومتر ويمكنها إطلاق النار في وقت واحد على ثمانية أهداف، وإطلاق صواريخ على فترات فى مدة ثلاث ثوان.

    القوات الأمريكية
    © Sputnik . Igor Zarembo
    القوات الأمريكية

    ولكن العيب الرئيسي فى الباتريوت هي أنها صواريخ قصيرة المدى والارتفاع من اعتراض الهدف، فصواريخ "إس —400" الروسية تستطيع الانتصار على باتريوت، فواحدة من خصائص نظام الدفاع الجوي الروسي اكتشاف أي جسم طائر وحتى الصواريخ التى تفوق سرعتها سرعة الصوت في مدى يصل إلى 600 كيلومتر أي أن الصورايخ الروسية تستطيع تدمير صواريخ باتريوت حتى البطارية نفسها.

    انظر أيضا:

    سقطة مميتة لمنظومتي باتريوت و"القبة الحديدة"
    واشنطن تضع صواريخ "باتريوت" في كوريا الجنوبية على أهبة الاستعداد
    سيارة "باتريوت" تستطيع الصمود في ظروف مناخية قاسية
    أحدث صواريخ "باتريوت" الأمريكية في السعودية قريباً
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, أخبار روسيا اليوم, الناتو, دول البلطيق, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik