Widgets Magazine
05:45 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش البريطاني

    الجيش البريطاني يخطط لاستخدام طائرات بدون طيار على شكل "يعسوب"

    © flickr.com / UK Ministry of Defence
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 12

    يخطط الجيش البريطاني لاستخدام طائرات بدون طيار مصغرة ومصنوعة على شكل اليعسوب لأغراض الاستطلاع، بحسب ما أفادت صحيفة "تيلغراف" البريطانية.

    موسكو — سبوتنيك.

    ووفقا للمعلومات الواردة للصحيفة فإن هذه الطائرات التي قامت شركة "آنيمال دايناميكس" التابعة لقسم علم الحيوانات في جامعة أوكسفورد البريطانية بتصميمها، يمكن وضعها على راحة اليد وهي قادرة على التحليق بسرعة تصل الى 72 كلم/ساعة.

    وتستطيع هذه الأجهزة المزودة بالميكروفونات وكاميرات الفيديو أن تحلق في الجو بفضل حركة الشفرات التي تشبه تذبذبات أجنحة اليعسوب.

    حشرة اليعسوب
    YouTube.com
    حشرة اليعسوب
    اليعسوب هي حشرة لها اثنان من الأجنحة الأماميّة واثنان من الأجنحة الخلفيّة القويّة والتي تكون شفّافة، ووسط هذه الأجنحة لها جسم ممدود، وعينان كبيرتان توجد في كل منهما قرابة 30 ألف عدسة، وهما كرويتا الشّكل تمكنّاها من الرؤية في كل الإتجاهات. وتمتلك حشرة اليعسوب ست أرجل، لكنها لا تستخدمها كلّها في المشي، وإنّما في اصطياد فرائسها. وتعتبر من أسرع حشرات العالم، حيث قد تصل سرعتها إلى تسعين كيلومترا في الساعة، وهذا سلاحها الذي يمكنّها من الإفلات من أعدائها.

    وسيجرى استخدام هذه الطائرات المصغرة في ظروف المدينة.

    يذكر أن صندوقا جديدا لتحديث القوات المسلحة البريطانية سيقوم بتمويل عملية صناعة هذه الطائرات. ومن المتوقع أن يعلن وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، اليوم الجمعة، عن استحداث قسم جديد سيحصل على 800 مليون جنيه استرليني لإنجاز هذا  المشروع.

    انظر أيضا:

    تقرير يكشف تورط الجيش البريطاني في مقتل مدنيين في العراق وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    يعسوب, استطلاع, استخدام طائرات بدون طيار, الجيش, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik