20:13 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    حقيقة استخدام روسيا للقاعدة العسكرية الإيرانية في همدان (12)
    0 171
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن قيام قاذفات من طراز "سو- 34" بتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة دير الزور السورية، مقلعة من مطار "همدان" الإيراني.

    وبدأت وزارة الدفاع الروسية بالإعلان عن استخدام قاعدة همدان الإيرانية، يوم الإثنين، حيث نشرت روسيا قاذفات من طراز "تو — 22 إم 3" و"سو-34" في إيران، للاستعانة بها في توجيه ضربات ضد الإرهابيين في سوريا.

    ونشر القاذفات الروسية في الأراضي الإيرانية يتيح فرصة تقليص زمن التحليق بنسبة 60% وزيادة حمولتها من الذخائر، عن إقلاعها السابق من المطار العسكري الواقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوبي روسيا.

    مقاتلة سو - 34 فى معرض ماكس 2015
    © Sputnik . Maksim Blinov
    مقاتلة سو - 34 فى معرض ماكس 2015

    هيا بنا نتعرف على هذه القاذفات الروسية المرعبة:

    أولا: "سو—34" ليست مجرد مقاتلة، وإنما هي قاذفة فائقة المناورة، تعد "سو- 34" إحدى ركائز مستقبل الطيران العسكري الروسي، حيث بدأ مؤخراً استخدام هذه الطائرة بشكل فعال في حرب روسيا ضد الإرهاب في سوريا، وأثبتت قدرتها على القيام بضربات خاطفة بسرعة رهيبة.

    المقاتلة سو - 34 في القاعدة العسكرية الروسية في اللاذقية
    © Sputnik . Dmitriy Vinogradov
    المقاتلة سو - 34 في القاعدة العسكرية الروسية في اللاذقية

    وتمتلك المقاتلة الروسية "سو — 34" مواصفات تقنية وتكتيكية تضمن تفوقها على مثيلاتها في بعض المؤشرات، وتجعلها أداة فعالة في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، حيث تزود الطائرة بهوائي شبكي حديث ذي مدى اكتشاف بعيد ومحرك ذي قوة دفع كبيرة وصواريخ موجهة من طراز "جو — جو" و"جو — أرض"، وقنابل جوية متحكم فيها ومدفع عيار 30 ملم.

    ثانيا: قاذفة "تو-22إم3" تمتلك هذه القاذفة قدرات قتالية إجمالية لا مثيل لها في العالم، فهي قادرة على الطيران بسرعة 2300 كم في الساعة، على ارتفاع 13000متر، لمسافة تصل إلى ستة آلاف كيلومتر.

    يبلغ طول جناحيها 35 مترا، وتستطيع صواريخ القاذفة الموجهة تدمير الأهداف البحرية والبرية الكبيرة على مسافة 500 كيلومتر، كما تستطيع تدمير الأهداف الأرضية الثابتة و رادارات العدو، ويمكن وضع ستة صواريخ في جسم الطائرة، بالإضافة إلى القنابل.

    قاذفة الصواريخ البعيدة المدى تو – 22 أم 3
    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    قاذفة الصواريخ البعيدة المدى "تو – 22 أم 3"

    وأدت الضربات التى قامت بها القاذفات الروسية إلى تدمير 5 مستودعات كبيرة للأسلحة والذخيرة والوقود، بالإضافة إلى معسكرات تدريب الإرهابيين و3 مراكز للمراقبة. كما تم القضاء على عدد كبير من المسلحين.

    القاذفة تو- 22 ام3 أثناء العرض في إحدى المراحل الروسية للمسابقة الدولية أفيادارت - 2015
    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    "القاذفة تو- 22 ام3 أثناء العرض في إحدى المراحل الروسية للمسابقة الدولية "أفيادارت - 2015

    وكانت تلك المستودعات والمعسكرات ومراكز القيادة تستخدم لتوفير المساعدات للمسلحين في حلب، وشاركت في الطلعات الجوية مقاتلات من طراز "سو-30 إس إم" و"سو-35 إس"، المرابطة في قاعدة حميميم في سورية، التي أمنت الغطاء الجوي للقاذفات.

    الموضوع:
    حقيقة استخدام روسيا للقاعدة العسكرية الإيرانية في همدان (12)

    انظر أيضا:

    قاذفات روسية من طراز "تو – 22 ام3" تشن هجوما على مواقع لـ"داعش" في سوريا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, أخبار إيران, داعش, الجيش الروسي, أخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook