03:44 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    صاروخ نووي روسي

    بالصور "سارمات" الجبار... 8 ميغاطن من الدمار الشامل بسرعة تفوق الصوت

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1462

    قال مسؤول في صناعة الدفاع الروسية لوسائل الإعلام الروسية إن الإنتاج الضخم من لصاروخ RS-28 Sarmat، وهو الصاروخ البالستي العابر للقارات والمتعدد الرؤوس، سيبدأ عام 2018، أي قبل عامين من الموعد المحدد.

    صاروخ أر إس - 18 النووي الروسي
    © Sputnik . Sergey Kazak
    صاروخ أر إس - 18 النووي الروسي

    يعد"Sarmat"  أكبر صاروخ باليستي في التاريخ، وسيحل محل RS-36، وفقا لنائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، سوف يكون قادرا على الطيران عبر القطبين — الشمالي والجنوبي.

    مواصفات الصاروخ سرية، ومعروف منها فقط أنه سيكون قادرا على حمل حوالي 10 أطنان. وهو قادر على الانطلاق حتى بعد ضربة نووية من قبل العدو، وصواريخ "سارمات" تستطيع اختراق جميع منظومات الدفاع الصاروخية الموجودة في العالم، سواء الحالية أو المستقبلية. فلا توجد في العالم منظومة دفاع صاروخية تستطيع تعقب وتدمير عشرات الرؤوس النووية، التي يطير كل رأس منها، وفقا لمساره الباليستي الخاص المتعرج، فتارة يرتفع وتارة ينخفض، يتجنب الجبال أحيانا، وأحيانا أخرى يتستر بها، يطير بسرعة فوق سرعة الصوت عند الضرورة، وبأقل منها في ظروف أخرى.

    سارمات
    © Sputnik .
    سارمات

    يستطيع هذا الصاروخ الروسي الجبار أن يضم حمولة كبيرة من الرؤوس النووية تصل لـ10 رؤوس حربية ثقيلة أو 16 أخف منها، أو مزيج من الرؤوس الحربية والتدابير المضادة الدفاعية.

    الأكثر من هذا أن الجيش الروسي استطاع تصنيع طائرة تحمل صواريخ "سارمات"، حيث يعد المشروع 4202 هو مشروع طائرة شراعية تفوق سرعتها سرعة الصوت وستكون قادرة على الوصول إلى سرعات بين ماخ 7 و12 ماخ، وقادرة على المناورة للتغلب على أي دفاع صاروخي.

    موقع إطلاق صاروخ بالستي
    © Sputnik . Sergei Kazak
    موقع إطلاق صاروخ بالستي

    ومن مميزات الصاروخ "سارمات" أنه خفيف الوزن، يستطيع حمل عدد كبير من الرؤوس الحربية، وهو قادر على التحليق لمسافة أكثر من 11 ألف كيلومتر، فهذا الصاروخ العابر للقارت، ولديه خصائص ومزايا فريدة من نوعها أبرزها قدرته على تغيير الارتفاع والاتجاه والسرعة، ولديه مستوى عال من الحماية النشطة (في شكل أنظمة مضادة للصواريخ والدفاع الجوي) و(مستوى عال من التحصينات الأمنية).

    انظر أيضا:

    رد موسكو...صاروخ "سارمات" - "شيطان" جديد يبث الهلوسة في البنتاغون
    الجيش الروسي يتسلح بأنظمة الصواريخ "سارمات" المرعبة
    شاهد بالصور.."سارمات" صاروخ روسي باليستى ينطلق من منصة سرية
    صاروخ "سارمات" يقترب من مرحلة التجارب
    صاروخ "سارمات" يصل إلى هدفه من جهة غير متوقعة
    القوات المسلحة الروسية تستلم صواريخ "سارمات" الثقيلة في عام 2018
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik