04:42 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    Russian servicemen equip an Iskander tactical missile system at the Army-2015 international military-technical forum in Kubinka, outside Moscow, Russia, June 17, 2015

    شاهد...صواريخ "إسكندر" الروسية التي أصابت السعودية بالجنون

    © REUTERS/ Sergei Karpukhin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    12142

    تعتزم السعودية منذ وقت طويل الحصول على صواريخ "إسكندر" لما لهذه المنظومة من إمكانيات.

    تصمم السعودية منذ وقت طويل على الحصول على صواريخ "إسكندر" لما لهذه المنظومة من إمكانيات، حيث يعمل السعوديون على التفاوض على شراء أنظمة الصواريخ التكتيكية "إسكندر- إي".

    ويسأل السعوديون المسؤولين الروس عن "إسكندر" دائما، لكن هذه المنظومة مازالت مدرجة على قائمة الأسلحة التي يحظر تصديرها، ولن يتم استثناء السعودية من هذه القاعدة.

    وتعد منظومة "إسكندر" العملياتية-التكتيكية من الأسلحة الهجومية القوية القادرة على حمل رأس نووي"، وتجدر الإشارة إلى أن منظومة "إسكندر-إم" الصاروخية تستطيع إصابة أهداف صغيرة ومجموعات أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر.

    وكانت شركة "روس تيك" قد أكدت أن السعودية مهتمة بشراء منظومات "إس-400" التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، لكن الشركة نفت إجراء أي محادثات مع الرياض حول منظومات "إسكندر". هذا وأكد الكرملين الشهر الماضي أن موسكو والرياض تجريان محادثات بشأن بيع أسلحة للسعودية، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد توقيع عقود.

    انظر أيضا:

    تقرير بريطاني: روسيا نشرت صواريخ "إسكندر" في سوريا
    "إسكندر-إم" الفتاكة...شاهد قصة صاروخ أرعب أمريكا و"داعش" في نفس الوقت
    نائب رئيس "الدوما": روسيا قد تنشر صواريخ "إسكندر- إم" على حدودها مع أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik