01:38 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    غواصة

    الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 162

    ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

    وجاء في الصحيفة: "في زمن الحرب الباردة، قامت روسيا بجهود كبيرة لتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة، ومن بينها الطرادات الصاروخية من فئة "أنتيي". وبناء على نموذج هذه الطرادات تم تطوير غواصات جديدة من فئة "ياسن"، المزودة بصواريخ كروز، ودخل أول نموذج منها "سيفيرودفينسك" في الخدمة مؤخرا، وأن هذه الغواصات الجديدة بالتحديد تقلق القادة العسكريين الأمريكيين".

    وأضافت الصحيفة أن غواصة "سيفيرودفينسك"، المعروفة رسميا بالمشروع 885 "ياسن"، مزودة بنظام كتمان الصوت، وهي قادرة على كتم صوت محركاتها أكثر بكثير من الغواصات الأمريكية "لوس أنجلوس".

    وتسطيع الغواصات من هذه الفئة  أيضا أن تحمل 30 طوربيد و، ووفقا لبعض البيانات، هي مزودة أيضا بصواريخ مضادة للطائرات. طول الغواصة 120 م، وقادرة على الغوص على عمق 600 متر.

    وتعتزم روسيا بناء خمس غواصات من هذا النوع، اثنتان منهم بدأ العمل عليهما، ولكن لن تدخلا الخدمة قبل عام 2020. وأما الثلاث الباقيات فإنه سيتم بناؤهم قبل حلول عام 2030.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    الأمريكيون يصنعون غواصة بتكنولوجيا سوفييتية
    شاهد... غواصة "ثقب أسود" روسية جديدة ترى النور
    غواصة "كالينا" من جيل جديد تبصر النور قريبا
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik