05:09 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    سفينة الحراسة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي الأميرال غريغوروفيتش وحاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف تشاركان لأول مرة في العمليات العسكرية في سوريا

    ضربة واحدة تدمر أسطولا كاملا... شاهد ماذا تخفي روسيا بالقرب من سواحل سوريا

    Ministry of defence of the Russian Federation
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1171

    سخرت وسائل الإعلام البريطانية والغربية من حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف"، ووصفتها بأنها غير قادرة على العمل بشكل فعال، ولكن ما لا يعلمه الكثير في هذه الوسائل الإعلامية أن هذه السفينة العملاقة ليست مجرد حاملة للطائرات ولكنها تخفي أسرارا كبيرة يمكنها أن تحدث مفاجأة.

    تتواجد حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" بالقرب من الساحل السوري لتنفيذ مهام قتالية، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ولكن السؤال هنا كيف يمكن لهذه الحاملة الضخمة أن تحمي نفسها من الأساطيل البحرية الأخرى الخاصة بالعدو.

    نشرت قناة "زفيزدا" الروسية فيديو يوضح أن هذه الحاملة تمتلك مجموعة ضخمة من صواريخ "غرانيت" الروسية التي تعمل مع بعضها البعض في وقت واحد، وتستطيع التواصل، حيث يمكنها بتسديدة واحدة أن تدمر تجمعا بحريا كاملا.

    وهذه الصواريخ تتمثل في صواريخ كروز من طراز P-700 "غرانيت"، تستطيع الطيران لمسافة 700 كيلومترا، وتقوم السفينة بإطلاق 12 صاروخا دفعة واحدة.

    بالإضافة إلى ذلك تستطيع هذه السفينة الضخمة حمل ما يصل إلى 50 طائرة ومروحية، وهي بالفعل بانتظار العديد من التعديلات عقب عودتها من مهامها القتالية في البحر المتوسط.

    انظر أيضا:

    مروحيات روسية مرعبة تقلع من حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" في سوريا
    بالفيديو...الأدميرال "كوزنيتسوف" تحطم كبرياء الأسطول الأمريكي
    مدمرة بريطانية تتعطل أثناء مرافقتها لـ"كوزنيتسوف"
    طائرة عسكرية أمريكية تقترب من "كوزنيتسوف"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, البحر الأبيض المتوسط, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik