19:25 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تجريب الريلْسوترون

    بالفيديو...مدفع روسي كهرومغناطيسي خارق يبهر بريطانيا

    © Photo/ Public domain
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 164351

    نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن مدفع روسي كهرومغناطيسي خارق، يتميز بسرعة مقذوفاته الهائلة التي لا تستطيع الدروع مقاومتها بتاتا.

    وأكدت الصحيفة أن السلاح الروسي الجديد "ريلْسوترون"، يعد أول مدفع كهرومغناطيسي، ولا يستخدم المتفجرات أو القوة الدافعة إنما قوة الكهرباء والمجال المغناطيسي، إضافة إلى إن أي نوع من الدروع لا يستطيع مقاومته.

    وأشارت الصحيفة إلى أن طلقة وزنها 15 غراما من هذا المدفع اخترقت، في آخر اختبار أجراه المعهد الروسي، لوحا من الألومنيوم سماكته عدة سنتيمترات، حيث تمت تجربة هذا السلاح الفريد، في فرع "معهد الطاقة العالية" التابعة للأكاديمية الروسية للعلوم بمدينة شاتورا شرقي موسكو.

    وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتجريب قذيفة، بسلاح جديد، بسرعة تفوق سرعة الصوت، إلا أن "ديلي ميل" أكدت أن المقذوف المستعمل في المدفع الكهرومغناطيسي الروسي أصغر ألف مرة من مثيله الأمريكي، وسرعته تصل إلى 7200 ميل في الساعة، أي حوالي 11600 كيلومتر في الساعة.    

    انظر أيضا:

    كلينتون: ترامب "مدفع فالت" والناخبون أمام "خيار واضح
    شاهد... مدفع روسي جبار وظيفته تحرير المدن السورية من داعش
    شاهد "طلقة الموت"...مدفع فتاك لأقوى مقاتلة روسية من الجيل الخامس
    شاهد مدفع "الزهرة" الروسي السري الجديد
    شاهد... تسريب صور سرية لأحدث مدفع حربي روسي
    الكلمات الدلالية:
    قذيفة, مدفع كهرومغناطيسي, مدفع خارق, مدفع, الريلْسوترون, متفجرات, كهرباء, أخبار روسيا, رصد عسكري, أخبار العالم, سلاح, أمريكا, العالم, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik