10:50 28 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    منظومة إس-400

    منظومة الدفاع الجوي "إس-400 تريومف" تبدأ مناوبتها في ضواحي موسكو

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    125460

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن فوجا من منظومة الدفاع الجوية الحديثة "إس-400 تريومف" يبدأ يوم 21 شباط/ فبراير خدمته القتالية ومناوباته بضواحي العاصمة موسكو.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: " يوم 21 شباط/ فبراير 2017 يدخل فوج من الصواريخ الجوية، التابع للقوات الفضائية الجوية الروسية، في الخدمة القتالية، المجهز بمنظومة الدفاع الجوي الجديدة "إس-400 تريومف"".

    هذا وقد أنجزت أطقم الفوج إعداد مرافق التدريب والمواقع الفنية للمناوبات القتالية. وهكذا،  بدءا من 21 شباط/فبراير، ستتزود منظومة الدفاع الجوي في موسكو والمنطقة الصناعية الوسطى في روسيا، بخمسة أفواج بمنظومات  "إس-400".

    وصممت منظومة "أس — 400 تريومف" للدفاع الجوي حسب تصنيف  الناتو — أس أيه-21 كراولير — حرفيا المتذمر  لتدمير جميع  وسائل الهجوم الجوي والفضائي الحديثة والمستقبلية، وتم اعتمادها في القوات المسلحة الروسية في عام 2007.

    وتمتاز منظومات صواريخ "أس 400" الروسية، بقدراتها الدفاعية الخارقة في تدمير الطائرات والتشويش على طائرات الإنذار المبكر، المحمول جواً، وسيطرتها على طائرات الاستطلاع، وغيرها من الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، وقدرتها على ضرب الصواريخ البالستية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في ضرب الصواريخ المتوسطة المدى ذاتية الدفع، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت.

    انظر أيضا:

    روسيا لا تخطط لتزويد إيران بمنظومة "إس-400"
    لأول مرة في القرم... "فوج إس-400"
    روسيا تنشر في القرم منظومات إضافية من طراز "إس-400"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, إس-400, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik