00:07 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    القاذفات سو-30/س.م و سو-35/س خلال التدريب للعرض العسكري المخصص لإحياء الذكرى الـ 71 لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، في الحقل العسكري ألابينو بمقاطعة موسكو

    الإمارات تنوي شراء "وحش" سلاح الجو الروسي

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 174
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس شركة "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف، اليوم الإثنين 20 فبراير/شباط، أن بلاده وقعت مع الإمارات العربية المتحدة، مذكرة نوايا، حول شراء الأخيرة طائرات "سوخوي".

    أبو ظبي — سبوتنيك

    وقال تشيميزوف خلال المعرض العسكري "إيديكس — 2017": "تم توقيع مذكرة مع الجانب الإماراتي حول نوايا شراء مقاتلات "سو-35" الروسية.

    من جانبه، صرح. صرح وزير التجارة والصناعة الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى معرض "ايدكس-2017" الدفاعي في أبوطبي، دينيس مانتوروف، بأن الإمارات العربية المتحدة مهتمة بإمكانية شراء مقاتلات " سو-35" الروسية، مشيرا إلى أن المباحثات في هذا الشأن بدأت.

    وقال مانتوروف اليوم الإثنين: "لقد أعرب الزملاء عن اهتمامهم، بإمكانية توريد "سو 35"، أجرينا محادثات في هذا الجزء، نحن سنناقش بتفصيل أكثر. نأمل ببداية منتجة للمحادثات التي انطلقت اليوم".

    وأشار الوزير إلى أن موسكو وأبوظبي اتفقا على، " تطور مشاريع المقاتلات من الجيل الخامس، والمقاتلات الخفيفة، التي سوف يتم إنتاجها مع الجانب الإماراتي".

    هذا وقد وقت روسيا والأمارات اليوم على اتفاقا بشأن تطوير الصناعة الحربية المشتركة.

    ويملك سلاح الجو الروسي، في خدمته العسكرية، 48 طائرة من طراز "سو- 35"، وقد تضاعف عددها بأكثر من مرتين خلال السنوات الخمس الأخيرة.

    وهناك اهتمام بهذا النوع من المقاتلات الروسية في الخارج، حيث تنوي الجزائر شراء 10 مقاتلات، وهناك مصر وفنزويلا وفيتنام أيضاً، ممن يقدمون نفسهم كعملاء محتملين لشراء تلك المقاتلات الملقبة بـ"وحش" سلاح الجو الروسي.

    ويتم تعريف "سو-35" بأنها طائرة مقاتلة متعددة المهام، وذات قدرات فائقة على المناورة، وأنها طائرة تفوق جوي، وقادرة على ضرب الأهداف الأرضية بسرعة فائقة.

    انظر أيضا:

    الإمارات... أقوى الأسلحة الروسية تشارك في معرض "آيدكس"
    بالفيديو...شيوخ الإمارات يبهرون بأفعال حراس قاديروف
    وزير الدفاع الأمريكي يصل الإمارات في أول زيارة للشرق الأوسط
    الإمارات غاضبة من مقال بموقع "ميدل ايست آي" يدافع عن "الإخوان المسلمين"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار روسيا, مقاتلات روسية, رصد عسكري, مقاتلات, سو-35, سو-35, سوخوي سو-35, سلاح الجو الإماراتي, الجيش الروسي, سلاح الجو الروسي, إيدكس 2017, دينيس مانتوروف, أبو ظبي, الإمارات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik