01:42 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    إس - 400

    جنرال تركي متقاعد يشيد بفعالية C-400

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 65350

    قال سيرغي تشيميزوف المدير العام لشركة "روستيخ"الروسية، أن تركيا أبدت رغبتها بشراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية C-400 خلال المعرض الدولي للأسلحة والمعدات العسكرية آيدكس2018.

    أبدا الجنرال المتقاعد في الجيش التركي، نجدت ايسلين، إعجابه بنظام الصواريخ "C-400" وصنفه بأنه أفضل أنظمة الدفاع الصاروخي في الوقت الحاضر.

    وفي حوار خاص لـ"سبوتنيك" أكد على حاجة تركيا لنظام دفاع صاروخي جيد مثل "C-400" ليحمي تركيا من أي هجمات، حيث أكد بأن النظام الحالي الموجود لا يوفر الأمن لتركيا

    كون بعض الدول المجاورة تملك صواريخ باليستية والنظام الحالي لا يوفر حماية من تلك الصواريخ.

    ففي إسرائيل يملكون مثل هذا النظام الدفاعي في حين تملك تركيا نظام الرادارات الأمريكية، وهو ما يخلق لنا مشاكل كونه لا يوجد نظام خاص بنا.

    في العام الماضي نتيجة الاتفاقية التي وقعت بين الناتو والولايات المتحدة الأمريكية، اضطرت أنقرة لإلغاء مناقصة لشراء صواريخ بعيدة المدى من الصين.

    كما وأكد الجنرال المتقاعد بأن تركيا سابقا حاولت بناء علاقات مع الصين من أجل الحصول على صواريخ لكن الناتو أعاق ذلك.

    وأعتقد بأن الناتو سيكون ضد فكرة تزويد تركيا بنظام الدفاع الصاروخي الروسي، كونه يتعارض مع مبادئه.

    وفي معرض حديثه عن أهمية أن تكون تركيا مستقلة عن نظام الدفاع الجوي للناتو، قال ايسلين بأنه يجب السماح لتركيا بشراء النظام والتأكد من فعاليته، فمثلا اليونان تمتلك نظام دفاعي من الناتو وكذلك نظام روسي وهي موجهة ضد تركيا، ومع ذلك لم يسأل أحد اليونان حول ذلك.

    وتعليقا لايسلين حول C-400 قال بأنه أفضل نظام دفاعي موجود في الوقت الحالي، كما أننا نعرف مشاكل نظام الدفاع "باتريوت" وبأن الباتريوت يقدم منطقة حماية صغيرة مقارنة مع النظام الروسي.

    وأكد ايسلين على العلاقات الجيدة التي تربط تركيا بروسيا على صعيد قضايا الشرق الأوسط بالإضافة للعلاقات الدبلوماسية التركية —الأمريكية، لمحاولة تحقيق توازن للقوى في المنطقة.

    انظر أيضا:

    منظومات "إس – 300" و"إس – 400" تغير مواقعها
    روسيا تعلن استنفار وحدات الصواريخ "اس - 400"
    لافروف: منظومتا "إس 300" و"إس 400" في سوريا لا تهددان أحدا
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ, أخبار روسيا, أخبار تركيا, إس - 400, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik