04:50 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مقاتلة تي 50 الروسية

    "طلقة الموت"...مدفع فتاك لأقوى مقاتلة روسية من الجيل الخامس (فيديو)

    Russian Defense Ministry
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 2009142

    أعلن رئيس شركة "تخماش" لصناعة الأسلحة والذخيرة في روسيا، سيرغي روساكوف، عن تطوير وتجهيز مدفع مقاتلة الجيل الخامس الروسية "تي 50" بقذائف "ذكية" جديدة، ما يمكنها من إصابة أهدافها بدقة وإتقان.

    ونقلت صحيفة "راسيسكايا غازيتا" عن سيرغي روساكوف، قوله، "إن مقاتلة الجيل الخامس الروسية T-50، تم تجهيزها بمدافع وبقذائف جديدة متطورة مزودة بمعدات ملاحة تجعلها قادرة على تتبع أهدافها وإصابتها بدقة وكفاءة عالية.

    ووفقا له، بالفعل تم إنتاج مجموعة من هذه القذائف المتطورة عيار 30 ملم في روسيا، مضيفا أنها ستزيد بشكل كبير من كفاءة البنادق في الطائرة، بالإضافة إلى إطالة عمرها الافتراضي.

    ذخائر رشاش المقاتلة تي 50
    uacrussia
    ذخائر رشاش المقاتلة تي 50

    وكشف روساكوف عن أن أهم ميزة لتلك المقذوفات المتطورة الحديثة هي صناعتها من مادة من البلاستيك الخاص، وهذا يزيد بشكل كبير من الفعالية القتالية للمدافع 30 ملم، وخاصة عند إطلاق النار على أهداف عدة وعلى مسافات بعيدة.

    ذكر، أن مقاتلة "تي 50" من الجيل الخامس تم تصميمها بمكتب "سوخوي" للتصميمات. وقامت المقاتلة الواعدة بأول تحليق لها في عام 2010.

    وتتميز الطائرات من هذا النوع بالعديد من المواصفات التقنية والقتالية المتقدمة، التي يعتبر معظمها سريا، ولكن من المعروف أنها تتميز بالسرعة الفائقة لسرعة الصوت، ومجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية، ويصعب اكتشافها على الرادارات.

    وتستخدم هذه المقاتلات لتحقيق التفوق الجوي ودعم ومساعدة القوات البرية في عملياتها القتالية. ومن المتوقع أن تحصل القوات الجوية الروسية على 55 مقاتلة من هذا النوع حتى عام 2020.

    انظر أيضا:

    دولة عربية تصنع مقاتلات الجيل الخامس
    مقاتلة الجيل الخامس الروسية تتسلح بـ12 صاروخا موجها
    مقاتلة الجيل الخامس تتقن تعيين الهدف (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    تي - 50, مقاتلات الجيل الخامس, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik