18:41 23 مايو/ أيار 2017
مباشر
    طاجكستان

    الولايات المتحدة وطاجيكستان تجريان تدريبات مشتركة على مكافحة الإرهاب

    © Sputnik. Amir Isaev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    18720

    أعلنت السفارة الأمريكية في دوشنبيه، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة وطاجيكستان ستجريان، في الفترة من 27 مارس/آذار حتى 7 نيسان/أبريل من العام الحالي، تدريبات مشتركة على مكافحة الإرهاب.

    موسكو- سبوتنيك

    وجاء في بيان المكتب الصحفي للسفارة، اليوم: "ستجري وزارة الدفاع الأمريكية، في الفترة من 27 آذار/مارس حتى 7 نيسان/أبريل من العام الحالي، تدريبات بالتعاون مع قوات الأمن لجمهورية طاجيكستان. وسيشارك في هذه التدريبات التي ستدير أمورها القيادة المركزية الأمريكية، بالإضافة إلى التنسيق مع الوكالات الفدرالية الأمريكية وحكومة طاجيكستان، قرابة 150 شخصا من عناصر الأمن الأمريكي و100 شخص من عناصر الأمن الطاجيكي".

    هذا وأوضح المكتب أن الهدف من هذه التدريبات، هو محاكاة تطبيق سيناريوهات خاصة بأعمال الطرفين المنسقة أثناء تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب العابر للحدود. وستجري معظم فعاليات هذه التدريبات في مراكز التدريب القتالي المنتشرة في جميع أنحاء طاجيكستان.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سبق وبعث برسالة إلى الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمون، يؤكد فيها أن إدارته تأمل في أن يساهم الطرفان في تطوير الأهداف المشتركة للأمن الإقليمي والاستقرار.

    ويذكر أيضا أن طاجكيستان والولايات المتحدة الأمريكية قد احتفلتا، في شباط/فبراير الماضي، بذكرى مرور 25 عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما. كما خصصت الولايات المتحدة دعماً مالياً لطاجيكستان مقداره 1.8 مليار دولار، منه مبلغ 262 مليون دولار لتمويل الإجراءات المتعلقة بتعزيز الوضع في مجال الأمن.

    انظر أيضا:

    زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر يضرب طاجكستان
    طاجكستان...اعتقال أعضاء قياديين في حزب النهضة الإسلامية
    بوتين يزور طاجكستان للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, طاجكستان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik