04:40 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    القرم

    بالفيديو...روسيا تحضر للناتو مفاجأة في القرم

    © Sputnik. Vlademir Astapkovich
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 2764301

    موسكو لا تتراجع في كلامها وتنفذ وعدها، وهي تحضر مفاجأة للناتو على حدودها، وبالتحديد في منطقة مهمة استراتيجيا، في القرم.

    وذكرت صحيفة "Washington Times" أن ألكسندر غروشكو، ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي، صرح في مايو/أيار، أن موسكو سوف تتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية أراضيها الجديدة.

    ونقلت الصحيفة عن غروشكو قوله: "تحاول منظمة حلف شمال الأطلسي التوسع في البحر الأسود. ولكن ممثلي الكتلة العسكرية يفهمون جيدا أن البحر الأسود لن يصبح "بحيرة الناتو". سنتخذ كل التدابير اللازمة لتحييد التهديدات ومحاولات الضغط من جهة جنوب حدود روسيا".

    وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا ستنشر في القرم أحدث أنظمة الصواريخ إس-400، التي ستغطي كل سماء شبه جزيرة القرم وتمنع أي استفزاز من الجو، وحماية البلاد وشبه الجزيرة من "مثيري الشغب في الجو" من الناتو.

    ووفقا لرسلان بالبيك، نائب رئيس الوزراء في القرم، إن المنظومات الجديدة قادرة على ضرب أهداف جوية على بعد 400 كيلومتر. نشر المنظومات سيحمي سماء القرم  من جميع الهجمات والاستفزازات من الجو، وستكون رادعا قويا لطائرات الحلف.

    وقال بيلبيك: "إن من يحاول اختراق سماء القرم، فإنه في الواقع سيذهب إلى الانتحار. ومن دون أي شك يوجد في الناتو طيارون شجعان، ولكن لا يوجد طيارون انتحاريون".

    وبالإضافة إلى ذلك، روسيا تنوي أن تنشر على سواحل بحر البلطيق والبحر الأسود محطتي رادار حديث جدا "بودسولنخ" (دوار الشمس) وسيسطر على 200 ميل من المنطقة الساحلية.

     

    انظر أيضا:

    بدء تدريبات واسعة النطاق لقوات الإنزال الجوي الروسية في القرم
    بوتين كان ومازال يسيطر شخصيا على الوضع في القرم
    حاكم جزيرة القرم يدعو لبقاء بوتين رئيسا مدى الحياة
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, بحر البلطيق, البحر الأسود, القرم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik