20:37 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 201
    تابعنا عبر

    أعلن جيش التحرير الشعبي مؤخرا عن طفرة ثورية في برامج الأسلحة الرئيسية التي يمكن أن تغير طبيعة الحرب.

    وأكد العلماء الصينيون أنهم حققوا نجاحات غير متوقعة في تطوير أسلحة الميكروويف (أسلحة الموجات الدقيقة). وفقا لمجلة "Diplomat".

    وأشارت المجلة إلى أنه في يناير كانون الثاني من هذا العام، تمت مكافئة هوانغ ون هوا، نائب مدير معهد نورث ويست للتكنولوجيا النووية الصينية، لأنه قدم دراسات عن الطاقة الموجهة، التي تستخدم في أسلحة الميكروويف.

    أسلحة الموجات الدقيقة يمكن أن تدمر الأجهزة الإلكترونية، لذلك في العصر الذي فيه معظم النظم القتالية (من الدبابات إلى طائرات، من الراديو إلى الأقمار الصناعية) تعتمد على الالكترونيات، يمكن لهذا السلاح أن يغير طبيعة الحرب. وسيتم تجهيز السفن البحرية بسلاح الميكروويف لاعتراض الصواريخ.

    مشروع الميكروويف، جنبا إلى جنب مع غيرها من المشاريع المتعلقة بالليزر والنبضات الكهرومغناطيسية، هو جزء من برنامج (Assassin's Mace) أو "الورقة القاتلة"، الذي يهدف إلى هزيمة العدو المتفوق من الناحية التكنولوجية، وتعطيل أو تدمير النظم القتالية.

    وكتب مايكل بيلسبري، وهو مستشار البنتاغون في كتابه في عام 2016 "ماراثون المئوية" أن الولايات المتحدة خسرت  لعبة الحرب عندما تم استخدام الأسلحة الصينية من برنامج " Assassin's Mace".

    وأشار إلى أن "كلما مرة كانت تطبق فيها التكتيكات والاستراتيجيات المعتادة، كانت تفوز أمريكا بثقة. ولكن، كلما  استخدم البرنامج كانت تخسر ".

    ووفقا لريتشارد فيشر، الباحث البارز في المركز الدولي لتقييم والاستراتيجية، إن الاستراتيجية الجديدة للتنمية الصينية في إطار البرنامج تشكل أساس لمفهوم "حرب الجيل الخامس "، التحول إلى الحرب الإلكترونية، والحرب الفضائية".

    وتشير المجلة إلى أن تطوير أسلحة الميكروويف في الصين "سيجعلها قادرة على تقويض فعالية حتى الصواريخ الأمريكية الأكثر تقدما"، وأن "استخدامها كأسلحة مضادة للأقمار الصناعية يساعد على التغلب على الدفاعات الجوية للعدو."

    وفقا لفيشر، في حالة نشوب حرب مع الصين "يمكن أن تدمر كل الأقمار الصناعية، التي تستهدف الصين، تعمي العدو بسرعة فائقة. وأشعة الليزر قادرة على إسقاط الرؤوس الحربية".

    انظر أيضا:

    صواريخ روسية في يد الصين تهدد بإنهاء السيطرة الأمريكية
    الصين توجه 1500 صاروخ على قواعد عسكرية أمريكية
    الصين تزود مقاتلات الجيل الخامس بمحركات وطنية الصنع
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook