21:44 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    منظومة مقلاع داوود الصاورخية

    بالفيديو..."مقلاع داوود" سلاح إسرائيل الجديد للتصدي للصواريخ

    © AP Photo / Sebastian Scheiner
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 49

    افتتح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأحد، منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "مقلاع داوود"، التي أعلنت إسرائيل جهوزيتها للعمل.

    وقال نتنياهو خلال حفل الافتتاح الذي عقد في قاعدة "خاتسور" الجوية القريبة من مدينة القدس: "من يريد أن يضربنا، سيُضرب، من يهدد وجودنا، يعرض نفسه لخطر وجودي"، بحسب ما نقل بيان صادر عن مكتبه.

    وأضاف أن "هذه المنظومة تعترض الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى، وتم تطويرها بالشراكة بين الصناعات الحربية الإسرائيلية والأمريكية".

    وحضر الحفل وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ورئيس وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية الأدميرال جيمس سيرينغ، وضباط عسكريون إسرائيليون كبار.

    وموجها حديثه للولايات المتحدة، قال نتنياهو: "تتعامل دولتنا مع تهديدات تصبح أكثر تعقيدا، ولكننا أبدينا مرة تلو الأخرى قدرتنا معا على التعامل مع تلك التحديات بشكل أفضل من تعامل كل طرف معها بشكل انفرادي".

    وتابع: "نضيف، اليوم، عنصرا ملموسا إلى قوة دولة إسرائيل، منظومة (مقلاع داوود) التي تسمى أيضا منظومة (العصا السحرية)، تنضم إلى تطويرات تكنولوجية سابقة مثل (القبة الحديدية) ومنظومة (السهم)".

    ووفقا لـ"الأناضول"، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "منظومة مقلاع داود قادرة على اعتراض صواريخ تطلق على إسرائيل من دول عدوة مثل إيران وسوريا".

    انظر أيضا:

    شاهد...إسرائيل تستخدم "إس-300" الروسية لترويج نظامها الدفاعي
    شاهد...إسرائيل تستعرض عضلاتها بالإقلاع الأول لمقاتلات الشبح
    شاهد... إسرائيل تصنع روبوتات برية قاتلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, منظومة "مقلاع داوود", أسلحة جديدة, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik