11:42 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجنود خلال التدريبات

    القوات الجوية السورية تقصف مستودعا للذخيرة والمعدات العسكرية تابعا للإرهابيين بريف إدلب

    © Sputnik. Valery Melnikov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)
    0 102

    صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية السورية قامت بقصف مستودع للذخيرة والمعدات العسكرية تابع للإرهابيين في خان شيخون بريف إدلب، كان يحتوي على أسلحة كيماوية تم نقلها إلى البلاد من العراق.

    موسكو- سبوتنيك.  وقال المتحدث: "وفقاً لوسائل الرصد الجوية الروسية، قامت القوات الجوية السورية بقصف مستودع ضخم تابع للإرهابيين في 23:30-00:30 بالتوقيت المحلي، في منطقة خان شيخون بريف إدلب، كان فيه عدد كبير من المعدات العسكرية، وذخائر أسلحة كيماوية تم نقلها إلى البلاد من العراق".

    وأضاف البيان: "الذخائر والمواد السامة التي تم تدميرها من قبل القوات الجوية السورية في إدلب كان يستخدمها الإرهابيون في حلب".

    وأشار المتحدث إلى أن المستودع كان يستخدم كمصنع لتصنيع قنابل تحمل مواد سامة، وخانقة، مشيراً إلى أنه تم استخدام هذه المواد في مدينة حلب.

    هذا وقد وردت أنباء، أمس، عن تعرض منطقة خان شيخون جنوب إدلب لصواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض "غاز السارين"، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

    وحمل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الرئيس السوري بشار الأسد، المسؤولية عن الهجوم الكيميائي الأخير في خان شيخون جنوب إدلب. من جهته، صرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، بأن الولايات المتحدة تدعو روسيا وإيران للضغط على الأسد، فيما يتعلق بالهجوم الكيميائي في إدلب.

    وفي الوقت الذي نفت فيه روسيا وسوريا صحة ما تردد عن قيامهما باستخدام أسلحة كيميائية تحوي مواد سامة في خان شيخون في إدلب، وجهت قوى المعارضة أصابع الاتهام إلى دمشق.

    الموضوع:
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)

    انظر أيضا:

    أنقرة تجدد دعوتها لواشنطن بشأن سوريا
    "قوات سوريا الديمقراطية" تصد هجوما كبيرا لـ"داعش" قرب سد الفرات
    لأول مرة...القوات الخاصة البريطانية تقوم بعملية عسكرية داخل سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik