09:24 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    114
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الجورجي، ليفان إيزوريا، اليوم الثلاثاء، أن تنفيذ مشروع الحصول على نظام الدفاع الجوي الفرنسي يتخطى المرحلة النشطة.

    تبليسي- سبوتنيك. وسيتوجه الوزير الجورجي إلى فرنسا في 17-18 نيسان لمناقشة التفاصيل.

    وقال إيزوريا، رداً عن استفسارات النواب خلال جلسة لجنة البرلمان للدفاع: " تم تحديد البرنامج الزمني لشراء نظام الدفاع الجوي الفرنسي وضمن مراحل معينة، وتم تحويل الأموال، نحن سننتقل إلى المرحلة النشطة في عام 2017، والعملية مكونة من عنصرين".

    وأشار إيزوريا، إلى أن المرحلة الأولى، ليست فقط شراء التقنيات، بل التدريب الإلزامي وإعداد 38 شخصاً، من أجل معرفة كيفية استخدام هذه التقنية " الحديث لا يجري فقط حول نظام الدفاع الجوي وإنما حول شراء الصواريخ المضادة للطائرات، هذه العملية بدأت

    وانتقلنا إلى المرحلة النشطة وسيتم دراسة التفاصيل خلال زيارتي إلى فرنسا في 17-18 نيسان /أبريل".

    وأكد إيزوريا، على أنه تم تنفيذ العديد من الإجراءات في هذا الصدد وتأمين الدفاع الجوي هو إحدى أهم الأولويات بالنسبة للوزارة.

    وأضاف وزير الدفاع الجورجي، " نحن نريد شراء مروحيات لأنهم محميون بشكل أكبر من الرادارات ولديهم قدرة أكبر على التنقل، وأكثر فعالية في النظام الليلي، كما سنقوم بشراء الأجهزة من دون طيار، هذه الأجهزة أكثر اقتصاداً… جميع الخطوات موجهة نحو تعزيز

    الدفاع الجوي والطيران، وموجهة نحو استحواذ الأسلحة الأمثل في إطار تقييد الإمكانيات المالية، وموجهة من أجل أن تكون كل جزء مسلح محمي جيداً خلال الحرب ".

    هذا ووقع الاتفاق بين جورجيا وفرنسا لشراء نظام الدفاع الجوي في صيف عام 2015.

    انظر أيضا:

    جلسة مغلقة للجنة العسكرية لحلف "الناتو" في جورجيا
    الدفاع الروسية ترد على جورجيا
    تأجيل إعفاء مواطني جورجيا وأوكرانيا من تأشيرات الدخول للاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا, أخبار جورجيا, جورجيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook