05:43 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017

    خبير عسكري روسي: لماذا أظهرت بيونغ يانغ صواريخها الجديدة

    © AFP 2017/ Ed Jones
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 157183

    قال الخبير العسكري الروسي فاسيلي كاشين، في تعليق لـ"سبوتنيك": إن العرض العسكري لكوريا الشمالية كان بمثابة إعلان عن عدد من التطورات الجديدة الهامة في برنامجها الصاروخي. من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذه البرامج تقع في مرحلة الاختبارات، وهي بعيدة عن الاختبارات الفعلية.

    عرضت كوريا الشمالية نوعين من الصواريخ الباليستية غير المألوفة، فهي كبيرة جدا وموضوعة في مخازن خاصة للنقل والإطلاق. هذه الصواريخ تشبه أنظمة الصواريخ الصينية ذات الوقود الصلب العابرة للقارات DF-31. وكذلك نوعا ثانيا من الصواريخ، تشبه الصواريخ RT-2 الصواريخ الباليستية العابرة للقارات المتنقلة الروسية.

    هناك نوعان من الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية المتوسطة المدى — في البحر "Pukkykson-1" والأرض "Pukkykson 2". وهناك اختبارات ناجحة لهذه الصواريخ — في الواقع الكوريون الشماليون يقعون على نفس المستوى الذي كانت فيه الصين في الثمانينيات من القرن الماضي، عندما نشرت الصين صواريخها للاختبار في غواصاتها، الصواريخ البالستية Julang-1 التي تم إنشاؤها على أساس الصواريخ الباليستية المحمولة الخاصة بهم المتوسطة المدى DF —21.

    لكن الانتقال إلى إنشاء صواريخ باليستية عابرة للقارات بشكل عام وبشكل خاص يتطلب من كوريا الشمالية نقلة نوعية في تطوير القاعدة الإنتاجية والبنية التحتية لإختبار الصواريخ. فعليهم أن يتعلموا كيفية إنتاج محركات الصواريخ الصلبة بقطر أكبر. يجب عليهم تجربة أنواع جديدة من الوقود وإنتاج الصواريخ بقطع غيار محلية الصنع.

    انظر أيضا:

    هذا ما تجهزه كوريا الجنوبية للقضاء على المنشآت النووية لجارتها الشمالية
    روسيا: كتلة برلمانية جاهزة للتدخل في كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية يهنئ بشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا الان, كوريا الشمالية, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik