01:03 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    معرض أسلحة روسية

    أمريكا اللاتينية تشتري أسلحة بكثرة

    © Sputnik. Pavel Lisitsin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 49990

    أجرت "سبوتنيك" مقابلة مع الخبير السياسي كارلوس هيرنانديز، وهو محام فنزويلي، متخصص في التنمية الاقتصادية لأمريكا اللاتينية والتكامل.

    أمريكا اللاتينية تزيد من شراء أنواع مختلفة من المعدات العسكرية، تحدث هذه الظاهرة في جميع البلدان في أمريكا اللاتينية.

    ووفقا لهرنانديز فنزويلا والبرازيل في الصدارة في المنطقة من حيث المعدات العسكرية، تليهما الأرجنتين. ولفت الخبراء الانتباه إلى البرامج البحرية والجوية في أوروغواي. أطلقت غيانا أيضا مشروع إعادة التجهيز للقوات المسلحة بسبب مشاكلها الحدودية مع فنزويلا.

    هرنانديز يقول أن هناك منافسة قوية بين الدول المصدرة للأسلحة مثل الصين وروسيا في سوق الأسلحة الأمريكية اللاتينية. "على مدى أكثر من نصف قرن، روسيا تؤمن الوجود العسكري في المنطقة، وخاصة في مجال المعدات. وفقا لتقديرات الخبراء، اشترت فنزويلا أسلحة من روسيا بمقدار 14-17 مليار دولار منذ عام 2005".

    الصين تستخدم تكتيكا مختلفا. "الصينيون يراهنون على استراتيجية تجارية واسعة جدا. يقدمون قروضا ويهدون الأسلحة والطائرات والمعدات. يتصرفون بهذه الطريقة في كل مكان: يهدون الأسلحة حتى لو لم تقبل الدول على الشراء، وبالتالي يحصلون على جزء من السوق.

    هرنانديز يقول أن العوامل التي قد تسهل التجارة مع الصين هي "تكنولوجيتها الأكثر تقدما من روسيا، والأسعارالرخيصة. كما أنها توفر صناديق إئتمان كبيرة وتوفر خدمة "أوسع ما بعد البيع".

    انظر أيضا:

    الحاويات الغامضة: لم يكن أي أسلحة كيماوية في مطار الشعيرات (فيديو)
    جماعة إيتا الانفصالية تسلم الشرطة الفرنسية قائمة بمخازن أسلحة
    من أين لدى الأسد أسلحة كيماوية إذ تم تدميرها في عام 2014
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, اخبار روسيا الان, روسيا الاتحادية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik