17:41 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 111
    تابعنا عبر

    أعلنت إدارة الاعلام والاتصال بوزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن مقاتلات من طراز سو-35 برفقة قاذفات الصواريخ الاستيراتيجية تو-95 نفذوا طلعات مقررة بالقرب من سواحل الاسكا.

    وذكرت قناة فوكس نيوز، نقلا عن مصادر عسكرية رسمية أن الطائرات الأمريكية حاولت اعتراض الطائرات الروسية فوق منطقة ألاسكا، في حين كانت الطائرات الروسية لم تكن مجهزة بأسلحتها وظلت دائما في المجال الجوي الدولي.

    وقالت قيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية (NORAD) لـ"سبوتنيك"، إن تحليق الطائرات الروسية بالقرب من سواحل ألاسكا كانت "مهنية وآمنة".

    وجاء في بيان، أنه "قامت في الـ 4 من مايو/أيار 2017 حاملات الصواريخ الاستراتيجية توبوليف 95MS  بمرافقة مقاتلات سو-35 متعددة المهام بتنفيذ طلعات مقررة فوق المياه الدولية للمحيط الهادي بمحاذاة ساحل جزر ألسكا.

    وتجدر الإشارة إلى أن طواقم الطائرات بعيدة المدى يقومون بانتظام بالطلعات الجوية فوق المياه المحايدة للمحيط الأطلسي، القطب الشمالي، والبحر الأسود، والمحيط الهادئ إنطلاقا من قواعدها العسكرية، أو من المطارات العادية. حيث تمتثل بشكل صارم للوائح الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون انتهاك حدود الدول الأخرى.

    يذكر أنه في أبريل/نيسان، أعلن الجيش الأمريكي أن القاذفات الروسية وعلى مدى 4 أيام متتالية، قاموا بمناوبات في المجال الجوي الدولي بالقرب من ألاسكا، ولم يكن هناك أي انتهاكات للمجال الجوي الأمريكي. وفي الوقت نفسه ظهرت الطائرات الروسية في مجال ما يسمى الدفاع الجوي، حيث يريد العسكريون الأمريكيون داخله بالحصول عل المعلومات الكافية عن رحلات الطائرات المدنية والعسكرية.

    انظر أيضا:

    سو-35 ضد اف-15: وجها لوجه
    المقاتلة الأمريكية إف-22 ستخسر المعركة الجوية مع سو-35 الروسية
    الدفاع الروسية تنشر فيديو لضربات "تو-95 إم إس" على الإرهابيين في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, تو-95, سو-35, طلعات جوية, الدفاع الروسية, ألاسكا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook