07:08 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    أعلن مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغاييف، اليوم الأربعاء، أن لدى روسيا طلبات عدة من الشركاء الأجانب لتوريد أنظمة "إسكندير" الصاروخية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال شوغاييف للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي في ختام فعاليات منتدى "آرميا 2017": "بوسعي التأكيد أن هناك طلبات، ولكن من السابق لأوانه الحديث عنها".

    وأضاف شوغاييف، أن أنظمة "إسكندير" هي من أفضل نماذج الأسلحة عالية الدقة.

    وأشار شوغاييف، أنه "وبطبيعة الحال، فإن وجودها في القوات المسلحة الروسية يُنشط بجدية جميع الذين يعتبروننا أعداء، مما يعني أن لدينا أسلحة خطيرة حقا، مما لا شك فيه أنها تجذب اهتمام شركائنا الأجانب.

    لدينا بالفعل عدد معين من الطلبات قيد الدراسة".

    والجدير بالذكر أن منظومة "إسكندير- إم" الحديثة يمكنها ضرب أهداف على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر بصواريخ ذات رؤوس مختلفة بما فيها النووية، وتعمل في درجات حرارة تتراوح بين 50 تحت الصفر إلى 50 درجة مئوية فوق الصفر. وهي عبارة عن منظومات من الصواريخ التعبوية التكتيكية، مصممة لضرب الأهداف التي لا يزيد مداها عن 500 كيلومتر، من الأهداف الصغيرة، والأهداف المتموضعة ضمن مساحات معينة، وتشمل قائمة أهداف هذه الصواريخ، مختلف أنظمة الإطلاق متعددة النيران، وأنظمة المدفعية البعيدة المدى، والطائرات، والمروحيات والمطارات، ومراكز القيادة والاتصالات.

    هذا وتنفذ روسيا منذ بضع سنوات برامج تطوير لأسلحتها ومنظوماتها الدفاعية في ظل تنامي المخاطر الجيوسياسية وزيادة حدة التوترات في العلاقات الدولية.

    انظر أيضا:

    البنتاغون: روسيا تنشر منظومة "اسكندر" الصاروخية بالقرب من حدودها الجنوبية
    اختبار منظومة "اسكندر-م" بنجاح في القطب الشمالي
    وزارة الدفاع الروسية تحصل على بطارية أخرى من منظومات الصواريخ "اسكندر – ام"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook