08:36 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    طائرة مروحية روسية في سوريا

    مروحية ثقيلة بصناعة روسية - صينية مشتركة

    © Sputnik . Dmitriy Vinogradov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أفاد المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أندريه بوغينسكي، اليوم الجمعة، أن الشركة وشركة "آفيكوبتر" الصينية، انتهتا من تحديد المواصفات التقنية لمروحية روسية صينية مستقبلية ثقيلة، مشيرا إلى أن الجانب الروسي على استعداد للتوقيع على عقد خاص بتصميم هذه المروحية قبل نهاية العام الحالي.

    موسكو-سبوتنيك. وقال بوغينسكي للصحفيين: "نجحنا في التوصل إلى توافق في الآراء مع زملائنا الصينيين فيما يتعلق بالمواصفات التقنية للمروحية المستقبلية، والآن نتصور بدقة ما هي خواصها التكتيكية التقنية المطلوبة.

    ولقد أجرينا مباحثات بناءة مع زملائنا من شركة "أفيكوبتر" خلال زيارتنا لمعرض "تشاينا هيليكوبتر إكسبو"، وتبادلنا خلاله الآراء بشأن الجانب المالي لهذا المشروع. 

    وبذلك أصبح الطرف الروسي على استعداد لاستكمال كل ما عليه من الأعمال الخاصة بإعداد هذا العقد، بحيث يجري التوقيع عليه قبل نهاية العام الحالي.

    يذكر أنه الحكومتين الروسية والصينية سبق ووقعتا، في عام 2016، اتفاقية تقضي بأن تقوم شركة "مروحيات روسيا" وشركة "أفياكوبتر" الصينية بتصميم مروحية ثقيلة مستقبلية، بحيث يجري إنتاجها في الصين تلبية لطلبات السوق المحلية.

    وتنص هذه الاتفاقية التي وقع عليها من الجانب الروسي رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، على أن شركة "مروحيات روسيا" تقوم بتوظيف استثماراتها في هذا المشروع على شكل تكنولوجيات،

     بالإضافة إلى أن عليها إعداد المقترح التقني وتصميم بعض المنظومات الخاصة بهذه المروحية.

     وسيبلغ الوزن المحتمل لهذه المروحية عند الإقلاع 38 طنا، كما أنه سيكون بالإمكان استخدامها في ظروف المناخ الحار على مدى 24 ساعة على التوالي وفي المناطق الواقعة في أعالي الجبال وفي جميع الظروف المناخية.

    انظر أيضا:

    شركة "ميغ" تبدأ العمل في مشروع مقاتلة اعتراضية جديدة
    مقاتلة "ميغ-35" تصلح للاستخدام في سوريا
    المساعدات الروسية لصربيا ستضم مقاتلات "ميغ" وطائرات نقل عسكرية
    الكلمات الدلالية:
    حربية, مروحية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik