14:01 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    مناورات "زاباد-2017" (20)
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن نجاح إطلاق صاروخ "اسكندير إم" بمداه الأقصى من ميدان "كابوستين يار" بجنوب روسيا، خلال مناورات "زاباد 2017".

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان لوزارة الدفاع بهذا الصدد: "تم في ميدان "كابوستين يار" التابع لوزارة الدفاع الروسية، بمقاطعة استراخان، في إطار المناورات الاستراتيجية المشتركة للقوات المسلحة لروسيا وبيلاروسيا "زاباد 2017" (الغرب 2017)، إطلاق ناجح لصاروخ منظومة "اسكندير إم" بمداه الأقصى. وقطع الصاروخ الفائق القوة مسافة 480 كلم، وأصاب بنجاح هدفه في ميدان "ماكات" في كازاخستان".

    والجدير بالذكر أن منظومة "اسكندير- إم" الحديثة يمكنها ضرب أهداف على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر بصواريخ ذات رؤوس مختلفة بما فيها النووية، عند درجات حرارة تتراوح بين 50 تحت الصفر إلى زائد 50 درجة مئوية. وهي عبارة عن منظومات من الصواريخ التعبوية التكتيكية، وهي مصممة لضرب الأهداف التي لا يزيد مداها عن 500 كيلومتر، من الأهداف الصغيرة، والأهداف المتموضعة ضمن مساحات معينة، وتشمل قائمة أهداف هذه الصواريخ، مختلف أنظمة الإطلاق المتعددة للنيران، وأنظمة المدفعية البعيدة المدى، والطائرات، والمروحيات والمطارات، ومراكز قيادة الاتصالات.

    هذا وتنفذ روسيا منذ بضع سنوات برامج تطوير لأسلحتها ومنظوماتها الدفاعية في ظل تنامي المخاطر الجيوسياسية وزيادة حدة التوترات في العلاقات الدولية.

    ويذكر أن مناورات "زاباد — 2017 " الاستراتيجية المشتركة للقوات المسلحة الروسية البيلاروسية تجري في الفترة من 14 إلي 20 أيلول/ سبتمبر، بمشاركة 12.7 ألف جندي، وحوالي 70 طائرة ومروحية ونحو680 وجدة من التقنيات العسكرية، بما في ذلك وحوالي 250 دبابة و 200 مدفع وراجمة صواريخ ومدفع هاون، وذلك تحت قيادة رئيسي هيئتي الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية. ويعتبر هذا المشروع بمثابة المرحلة الختامية للتدريب المشترك للقوات المسلحة للدولتين في العام الحالي.

    الموضوع:
    مناورات "زاباد-2017" (20)

    انظر أيضا:

    الدفاع البيلاروسية: هدف مناورات "زاباد-2017" ليس التدريب على هجمات ضد دول الغرب
    بوتين يستعد لحضور مناورات "الغرب-2017" في لينينغراد
    انطلاق مناورات "الغرب 2017" الاستراتيجية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook