Widgets Magazine
03:12 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    غواصة

    وسائل إعلام نرويجية تندهش من البحرية الروسية: 5 دول لم تستطع الكشف عن غواصة روسية

    © Sputnik . Vitaly Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 161
    تابعنا عبر

    أعلن مدير مشروع " Transatlantic Security Initiative"، ماغنوس نوردنمان أن أسطول الغواصات الروسي أصبح قوة هائلة لا تستطيع قوات التحالف الأطلسي مواجهته، وفقا لموقع AldriMer.no.

    ووفقا للمحلل العسكري، قامت روسيا بتحديث سفنها بشكل جيد، بما في ذلك على الحدود الشمالية. وأشار نوردنمان إلى أن الأسطول الشمالي الروسي يشكل الآن تهديدا ربما أكبر من ما كان تهديد الاتحاد السوفيتي.  فروسيا تعمل بنشاط على تطوير أنظمة الصواريخ، التي يتم تثبيتها على الغواصات. أما الاتحاد السوفيتي فلم يكن يطور هذه المنظومات.

    وقال الخبير إن الولايات المتحدة لفترة طويلة اعتقدت أن روسيا لن تكون قادرة على استعادة قوتها البحرية، وتطويره إلى مستوى عالي.

    وأضاف نوردنمان أنه ومع ذلك، نجح الروس، وأصبحت سفن روسيا أكثر "ذكاء ومهارة". المستوى الحالي للتكنولوجيا في روسيا يسمح لها بتطوير سفنا لا يستطيع الناتو الكشف عنها. ولهذا السبب يظهر الكثير من المعلومات حول أن  الغواصات الروسية شوهدت في منطقة ما، ولكن لم يتم الكشف عنها. وقد بحثت 5 دول على الغواصة الروسية في آن واحد. وبعدها أعلن ممثلو التحالف أن الغواصة غادرت ولم يكن هناك أي دليل على وجودها.

    وأشار نوردنمان إلى أنه يجب الاعتراف بأن الغواصات الروسية قوة كبيرة في البحر، وأن روسيا حقا تستطيع منافسة الولايات المتحدة في الأسطول العسكري البحري.

    انظر أيضا:

    غواصة "أوليانوفسك" النووية
    صواريخ كاليبر تصل إلى سيفاستوبول على متن غواصة كراسنودار (صور+ فيديو)
    غواصة نووية روسية تطلق أحدث الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik