14:59 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش اللبناني في عرسال

    الجيش اللبناني يحصل على مقاتلتين "إيه-29" من أمريكا

    © REUTERS / ALI HASHISHO
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 10

    تسلمت القوات الجوية اللبنانية مقاتلتين هجوميتين من الطراز الخفيف "إيه-29" (سوبر توكانو) من الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، في إشارة لاستمرار الدعم الأمريكي.

    قال مصدر أمني في لبنان، إن الطائرتين هما أول دفعة من 6 طائرات سيتسلمها الجيش اللبناني وسوف تستخدم كطائرات مراقبة مسلحة. وستمثل هذه الطائرات تطورا هائلا للقوات الجوية اللبنانية، وفقا لـ"رويترز".

    قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان، اليزابيث ريتشارد، في احتفال بقاعدة حامات الجوية، إن هذه الطائرات تمثل رابطة قوية بين الولايات المتحدة ولبنان

    وأضافت "هذه الزيادة الملموسة في القدرة القتالية للقوات الجوية اللبنانية، التي تمثلها هذه الطائرة، ستؤكد أن القوات الجوية اللبنانية ستبقى قوة توحيد وطني وحصنا ضد التطرف والإرهاب، إضافة إلى أنها المدافع الحقيقي الوحيد عن لبنان".

    وأضافت ريتشارد "أعلنا في الآونة الأخيرة عن تمويل عسكري أجنبي إضافي بقيمة 120 مليون دولار يرفع الاستثمار الإجمالي في القوات الجوية اللبنانية لما يتجاوز 160 مليون دولار هذا العام فقط".

    من جهته، قال العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، إن تسلم لبنان هذه الطائرات يمثل عصرا جديدا في العلاقات مع القوات المسلحة الأمريكية.

    وأضاف "إنه عصر جديد في العلاقات التاريخية بين القوات اللبنانية والأمريكية، عصر يحمل الكثير من الأهمية والمعنى. أوله هو إرادة السلطات الأمريكية لمواصلة إمداد القوات الجوية اللبنانية بدعم نوعي. طائرتا السوبر توكانو اللتان لهما قدرات متطورة فيما يتعلق بالقتال والمراقبة. ومن شأن ذلك أن يحقق نقلة نوعية في تحسين القدرات الجوية للقوات الجوية اللبنانية".

    انظر أيضا:

    الجيش اللبناني: المخابرات تنفذ إجراءات استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية
    قائد الجيش اللبناني: معركتنا ضد الإرهاب كانت ناجحة بكل المعايير
    الجيش اللبناني يعلن وقف إطلاق النار في المنطقة الحدودية مع سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اللبناني, لبنان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik