16:01 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات الخاصة الأمريكية

    ماذا تفعل القوات الخاصة الأمريكية في النيجر

    © AFP 2018 / DELIL SOULEIMAN
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 12

    تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أن أمنها القومي لا يتوقف على محاربة "داعش"، وإنما يمتد إلى بناء علاقات قوية مع شركائها في أفريقيا.

    وقالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن العديد من الأمريكيين ليس لديهم أدنى فكرة عن وجود جنود القوات الخاصة لبلادهم في دولة النيجر في أفريقيا حتى تم الإعلان عن مقتل 4  جنود أمريكيين في 5 أكتوبر/تشرين الأول.



    وتساءلت المجلة: "ماذا يفعل الجنود الأمريكيون في النيجر؟"، مشيرة إلى أن الإجابة عن هذا السؤال تصبح أكثر وضوحًا عندما نعلم أن القوات الخاصة الأمريكية تعمل، منذ عقدين من الزمن، في دول يتراوح عددها بين 70 إلى 80 دولة حول العالم لدعم القدرات الأمنية لشركاء أمريكا حول العالم.

    ورغم ذلك، فإن عمل القوات الخاصة الأمريكية في النيجر يرجع إلى سنوات قليلة وهو وثيق الصلة بهزيمة المتشددين الإسلاميين الذين يعملون في شمالها بدولة مالي وجنوبها في نيجيريا.

    ولأن النيجر تتمتع بوضع مستقر بين دول المنطقة المحيطة بها، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إنشاء شراكة قوية مع تلك الدولة التي تسير بخطوات جيدة على مسار التنمية.

    وفي تسعينيات القرن الماضي سعت النيجر للتقارب مع أمريكا لمساعدتها في بناء نظام ديمقراطي متعدد الأحزاب.

     


    ويعد موقع النيجر من أهم الأسباب التي تدعو أمريكا للتواجد عسكريًا في النيجر التي يمكن للمتشددين أن يستخدموها كقاعدة انطلاق لأنشطتهم في المنطقة.

    ولفتت المجلة إلى أن أمريكا تعتبر أن دعم استقرار النيجر وتنميتها يعد جزءا من الأمن القومي الأمريكي رغم أنها لا تمثل تهديدا مباشرا لأمريكا في الوقت الحالي.

    وتعتبر أمريكا، بصورة عامة، أن الصراعات المسلحة في غرب أفريقيا بمثابة تهديد لها ولحلفائها، وفقًا للمجلة التي أشارت إلى أن سبب تواجد القوات الخاصة الأمريكية هناك يجب أن يتم تقييمه في ضوء الأهداف الاستراتيجية لأمريكا، والتي تتعلق بمحاربة المتشددين وتاريخ الدعم الأمريكي لأمم أفريقية مثل النيجر.

    انظر أيضا:

    شاهد بالفيديو والصور... القوات الخاصة الروسية تنتصر على الأراضى الأمريكية
    مقتل وإصابة عناصر من القوات الخاصة الأمريكية جنوبي أفغانستان
    العراق يؤكد قبض القوات الخاصة الأمريكية على أبو عمر الشيشاني في كركوك
    كارتر: القوات الأمريكية الخاصة في سوريا مجرد بداية
    الكلمات الدلالية:
    القوات الخاصة الأمريكية, القوات الخاصة, الطوارق, المتشددين, مالي, أمريكا, محاربة الإرهاب, حكومة النيجر, القوات الخاصة الأمريكية, النيجر, أمريكا, مالي, نيجيريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik