22:29 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    نشرت العديد من الصحف الأأمريكية مقالات حول الروبوت الروسي المقاتل "نيريختا"، مما دفع الولايات المتحدة إلى البدء في إنفاق المليارات لمواكبة سباق الأسلحة الروبوتية.

    وبحسب تقرير لسبوتنيك في نسختها الفرنسية، اليوم السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، أثارت قدرات الروبوت الروسي المقاتل "نيريختا" إعجاب القارئ الأمريكي، بعدما نشرت صحف ومجلات أمريكية تقارير عن اجتيازه اختبارات وزارة الدفاع الروسية، مما جعله محط أنظار الجميع.

    وعلق قراء هذه المجلات باستحسانهم وانبهارهم بالدبابة الروبوتية الروسية، واصفين إياها بالكمال، حيث توقع أحد الخبراء العسكريين في تعليقه بأن الولايات المتحدة ستتكلف المليارات للحاق بسباق الأسلحة الروبوتية.

    وتتميز الدبابة الآلية "نيريختا" التي تعمل بدون سائق، بصغر حجمها وخفة وزنها، فهي لا تحتاج إلى مزيد من الدروع المصفحة، كما أنها ذات سعر منخفض.

    وتعتزم وزارة الدفاع الروسية إطلاق أول روبوت قتالي متعدد الأغراض تحت اسم نيريختا، وهو قادرعلى إطلاق النار والتجسس والنقل، وعير قابل للاشتعال، ويتم التخكم به عن بعد لمسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

     

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...الجيش الروسي يحصل على الروبوت "نيريختا"
    شاهد...الروبوت الروسي "نيريختا" قاتل الدبابات
    السلاح الروسي يجعل التكنولوجيا العسكرية الأمريكية لا تساوي شيئا
    الدفاع الروسية: زعيم "النصرة" يدخل في غيبوبة بعد ضربة السلاح الجوي الروسي (فيديو)
    السلاح السري الروسي "ألابوغا"...يجعل معدات العدو العسكرية كومة من الحديد
    السلاح الروسي..."الفريق الذهبي"
    الكلمات الدلالية:
    نيريختا, وزارة الدفاع الروسية, روبوت, أخبار العالم, سلاح, أمريكا, روسيا, روبوت, سلاح, روبوت, وزارة الدفاع, وزير الدفاع, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook