15:38 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    ذكر مركز أبحاث تجارة الأسلحة نقلا عن الجنرال ستيفين ويلسون، نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية بدأت تدرس إمكانية بيع مقاتلات "إف-35" إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

    ويشار إلى أن راشد الشامسي نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي كشف للصحفيين قبل افتتاح معرض "دبي للطيران 2017"، أن القوات الجوية الإماراتية تبحث إمكانية شراء مقاتلات الجيل الخامس.

    وحسب الجنرال ويلسون، فإن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تقدير حاجة عدد من الدول الحليفة وبينها دول تقع في منطقة الخليج، إلى مقاتلات "إف-35".

    وقال موقع "بوليتروس" إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون أول دولة خليجية تحصل على مقاتلات "إف-35" في حال وقعت صفقة شرائها مع الولايات المتحدة، لكن هذا المشروع قد يواجه عقبات.

    مقاتلة إف-35
    © flickr.com / Lockheed Martin
    مقاتلة "إف-35"

    ومن الممكن أن يكون التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا إحدى العقبات. فقد وقعت روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير/شباط 2017 مذكرة التفاهم بشأن ابتياع مقاتلات "سو-35" ومذكرة التعاون في إنتاج مقاتلة الجيش الخامس الخفيفة.

    وذكر موقع "الإمارات للدراسات والإعلام‎" أن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف قال للصحفيين في أبوظبي على هامش المعرض الدولي الـ13 للأسلحة "IDEX 2017" في فبراير 2017: "اليوم وقعنا على اتفاقية خاصة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الإنتاج الحربي. ويسمح ذلك بتطوير مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، الذي سيتم تصميمه بمشاركة الجانب الإماراتي".

     

    انظر أيضا:

    معركة خيالية: "سو-35" تهاجم و"إف-35" تحاول اللوذ بالفرار
    أقوى مضاد جوي سوري يصمد في مواجهة مع "إف-35"
    توضيح ما يميز مقاتلة "إف-35" الإسرائيلية عن نظيراتها الأخرى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية, الإمارات العربية المتحدة, مباحثات, طائرات, أخبار الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook