04:30 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    قوات خاصة

    بالفيديو...أضخم القوات الخاصة في العالم

    © Sputnik. Iliya Pitalev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80

    تجري كوريا الشمالية تجاربا صاروخية ونووية أدت إلى توتر العلاقات بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية وقادت إلى تصعيد يجعل الدولتين على حافة المواجهة العسكرية، لكن كوريا تمتلك سلاحا ربما يكون أخطر من القنابل النووية.

    ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن كوريا الشمالية تمتلك قوات خاصة تعدادها 200 ألف جندي يمتلكون قدرات تدريب عالية، مشيرة إلى أن تدريباتهم تتضمن تدمير نموذج مشابه لـ"البيت الأزرق"، مقر الرئاسة في كوريا الجنوبية.

    ولفتت المجلة إلى أن جنود القوات الخاصة في كوريا الشمالية تم تدريبهم تحت ظروف قاسية جدا لتنفيذ مهام خاصة في شبه الجزيرة الكورية وما وراءها في حالة الحرب.

    ولأن كوريا الشمالية لديها نقص في التسليح بسبب عدم قدرتها على استيراد أسلحة متقدمة على مدى عقود، فإنها تعمل على تعويض هذا النقص بامتلاك أضخم قوات خاصة في العالم يمكن الاعتماد عليهم في حالة الحرب ضد أمريكا وكوريا الجنوبية اللتان تمتلكان قدرات تسليح أفضل.

    وتشمل القوات الخاصة الكورية الشمالية وحدات مظلية ومجموعات مخصصة لتنفيذ اغتيالات إضافة إلى قوات خاصة بحرية وكتائب الاستطلاع.

    ومن بين 200 ألف جندي قوات خاصة يوجد 150 ألف جندي موزعين على وحدات المشاة لتنفيذ مهام اختراق خطوط العدو في وقت الحرب وتدمير أهداف خلف خطوط المواجهة.

    انظر أيضا:

    تيلرسون يشرح طبيعة العقوبات الأمريكية الجديدة ضد كوريا الشمالية
    من جديد... واشنطن تدرج كوريا الشمالية على قائمة الدول الممولة للإرهاب
    كوريا الشمالية واثقة من انتصارها في حال نشوب حرب مع الولايات المتحدة
    كوريا الشمالية تستبعد إجراء مفاوضات بشأن الأسلحة النووية
    أمريكا تكشف عن مستقبل العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية
    سيئول وطوكيو ترحبان بإعادة تصنيف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    وحدات مظلية, خطوط المواجهة, أسلحة متقدمة, البيت الأزرق, تدريبات القوات الخاصة, قوات خاصة كوريا الشمالية, قوات خاصة, الحرب, شبه الجزيرة الكورية, كوريا الجنوبية, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik