Widgets Magazine
08:06 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    منظومة إس 400

    وزير الدفاع التركي: نتسلم أول دفعة من منظومة "إس – 400" الصاروخية في 2019

    © Sputnik . Sergey Pivovarov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستتسلم أول دفعة من المنظومة الدفاعية الصاروخية الروسية "إس-400" عام 2019.

    أنقرة-سبوتنيك. وقال جانيكلي، في كلمة ألقاها أمام البرلمان التركي: "وقعنا مع روسيا اتفاقية توريد منظومة "إس — 400" الصاروخية وسوف نتسلّم أول دفعة في العام 2019، بموجب العقد المبرم مع روسيا".

    وأكد جانيكلي أن كل مكان يتواجد فيه حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية يشكّل تهديداً على تركيا وهدفاً بالنسبة لها.

    وأردف قائلاً: "سنستخدم، لا شك، الحق الذي منحنا إياه القانون الدولي في هذا الإطار".

    كانت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أعلنت، الأربعاء الماضي، أن تنفيذ عقد توريد أنظمة "إس 400" الصاروخية للدفاع الجوي إلى تركيا سيبدأ بعد أن تدفع أنقرة ثمن العقد بالكامل.

    وقال ناطق رسمي باسم الهيئة، على هامش معرض دبي للطيران: "إن التنفيذ العملي لهذا العقد سيبدأ بعد تحويل الجانب التركي الأموال اللازمة بالحجم الكامل"، ردا على سؤال عن مواعيد بدء تنفيذ العقد.

    يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد يوم 12 أيلول/سبتمبر الماضي، أن أنقره وقعت اتفاقية مع موسكو بشأن شراء منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس — 400" ، وأنه قد تم دفع القسط الأول.

    ومن جانبه، أكد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري-التقني فلاديمير كوجين، أن روسيا وتركيا، قد وقعتا الصفقة الخاصة بتوريد هذه المنظومات، والآن يجري التحضر لتطبيقها.

    وصرح نائب رئيس سكرتارية الصناعة الحربية التركية، إسماعيل ديمير، لاحقاً، بأن توريدات منظومات صواريخ "إس-400" ستبدأ خلال عامين.

    يشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي "إس-400" (تريومف) هي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية،

    صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومترا وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومترا، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.

    انظر أيضا:

    صفقة "إس 400": موسكو توقع أنقرة في مطب
    الكرملين يعلق على توريد منظومة "إس 400" للرياض
    توريد "اس 400" الروسية إلى تركيا يبدأ خلال عامين
    أردوغان: من حق تركيا الحصول على نظام "إس 400" الدفاعي من أي دولة
    الكلمات الدلالية:
    دفاع, منظومة, صواريخ, إس - 400, نور الدين جانيكلي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik