02:05 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تسعى إسرائيل لامتلاك تفوق نوعي على الجيوش العربية بأسلحة متقدمة تمنحها اليد العليا في أي مواجهة عسكرية قادمة.

    على مدى عقود تؤمن الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل هذا المطلب بأسلحة متقدمة كان آخرها مقاتلات "إف — 35" الأمريكية التي حصلت عليها إسرائيل، وفقا لمجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية.

    ذكرت المجلة، في تقرير لها أمس الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن حصول إسرائيل على مقاتلات "إف — 35" بقدراتها الشبحية يحقق لها التفوق النوعي على الجيوش العربية، لكنها أشارت إلى أن وصول تلك المقاتلة إلى إسرائيل يشعل شرارة سباق تسلح بين إسرائيل ودول المنطقة.

    ورغم وجود فجوة في القدرات التقنية بين تسليح الجيش الإسرائيلي وتسليح الجيوش العربية، إلا أن تلك الفجوة بدأت تتقلص بموافقة واشنطن على بيع أسلحة متقدمة للدول الخليجية، وفقا للمجلة التي أشارت إلى أن تلك الخطوة ستجعل تفوق إسرائيل يقترض على امتلاكها لمقاتلات الجيل الخامس فقط والتي تعتقد إسرائيل أن امتلاكها الحصري لتلك الطائرة لن يستمر إلى الأبد.

    ورغم تأكيدات إسرائيل على أن بيع مقاتلات "إف — 35" الأمريكية للدول الخليجية ليس مطروحا على الطاولة إلا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس إمكانية بيع تلك المقاتلات إلى الإمارات، وفقا للمجلة التي أشارت إلى تأكيد مسؤول بالقوات الجوية الأمريكية أن وزارة الدفاع بدأت محادثات مبدئية مع الإمارات حول هذا الأمر.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية توقع عقدا مع أمريكا لإنتاج مقاتلات "إف - 35" لها
    ترامب بشخطة قلم يلحق خسائر فادحة بالشركة المصنعة لمقاتلات "إف- 35"
    طائرات من طراز "إف 35" تستهدف مطار المزة العسكري بدمشق
    بالفيديو...أقوى مقاتلة في العالم في مواجهة "إف 35" الأمريكية
    مقاتلات إف 16 ترتدي "زي" سوخوي 35
    الكلمات الدلالية:
    الجيوش العربية, مقاتلات الجيل الرابع, أخبار الجيش الإسرائيلي, وزارة الدفاع الأمريكية, القوات الجوية الأمريكية, مقاتلات حربية, مقاتلات إف 35, مقاتلات الجيل الخامس, أسلحة أمريكية, الجيش الإسرائيلي, الشرق الأوسط, سباق التسلح, وزارة الدفاع الأمريكية, دونالد ترامب, الإمارات العربية المتحدة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook