Widgets Magazine
00:47 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    غواصة

    5 قصص لاختفاء غواصات لأسباب غير معروفة

    © RIA Novosti . Igor Chuprin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    231
    تابعنا عبر

    يعرف تاريخ أسطول الغواصات الكثير من الكوارث، ولكن أسباب معظمها غير معروف.

    اختفت الغواصة الأرجنتينية "سان خوان" العائدة إلى قاعدة في مار ديل بلاتا من التدريبات في منطقة تييرا ديل فويغو، في 15 نوفمبر تشرين الثاني. وبدأ البحث عنها على الفور، انضمت القوات البحرية الأمريكية القوات. وحتى الأن لم يتوصل أحد إلى نتائج. ووفقا للحسابات، وبحلول 25 نوفمبر إذا كانت "سان خوان" في العمق، فلم يبقى أحدا فيها على قيد الحياة.

    5 قصص لاختفاء غواصات لأسباب غير معروفة:

    9 أبريل نيسان عام 1963: غرقت غواصة نووية أمريكية "تريشر" في المحيط الأطلسي. وقد أدت هذه الكارثة إلى مقتل 129 شخصا. وفي صباح ذلك اليوم، غادرت الغواصة بورتسموث، ولاية نيو هامبشاير. ثم أعطت إشارات غير محددة بأن هناك "بعض المشاكل". وفي وقت لاحق، تأكد الجيش الأمريكي أن الغواصة، التي اعتبرت مفقودة قد غرقت. ولم تحدد أسباب الكارثة.

    25 يناير كانون الثاني عام 1968: بعد التحديث في أحواض بناء السفن بورتسموث في البحر الأبيض المتوسط، اختفت الغواصة الإسرائيلية "داكار". ولم يتم العثور على الغواصة إلا في 29 مايو أيار عام 1999 على عمق 3000 متر. ولم يكن واضح على بدن الغواصة أي أضرار، وبالتالي فقد سقط احتمال الهجوم على الغواصة أو تفجيرها بالألغام على الفور. و بعد البحث والدراسة الدقيقة ل "داكار" من قبل الغواصين والروبوتات تم قطع قطعة من الغواصة ووضعها في متحف البحرية الإسرائيلية.

    27 يناير كانون الثاني عام 1968: كانت تجري في البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من تولون تمارين بحرية للبحرية الفرنسية. وقال قائد الغواصة "مينيرفا" إنه يريد الغوص لمعرفة أسباب الأصوات الغريبة، التي كانت تلاحق الغواصة بحسب قوله. وبعد ذلك، اختفت الغواصة. ولم يتم العثور عليها، ولذلك فإن أسباب اختفائها غير معروفة.

    وبعد عامين على ذلك الحادث، اختفت غواصة فرنسية أخرى  "إريديس"  في نفس المكان. كذلك ظلت أسباب المأساة غير معروفة.

    8 مارس آذار عام 1968: اختفت غواصة سوفيتية "ك-129" من مشروع 629 في منطقة هاواي وهي في الخدمة العسكرية. وفي يوليو تموز عام 1975، رفع الأمريكيون جزء من الغواصة من عمق 5000 متر (عملية "جنيفر"). وتم كتابة الكثير من المواد عن هذا الحادث، ولكن لم يتم الكشف عن سر غرق الغواصة.

    22 مايو أيار 1968: اختفت الغواصة النووية الأمريكية "العقرب" (س س ن-589) من طراز "سكيباكاك" مع 99 شخصا من أفراد الطاقم. ومن المعروف أنه كان من المفترض أن تعود الغواصة إلى مكان إقامتها من البحر الأبيض المتوسط ​​في نورفولك، ولكن لم تعد. واختفت غواصة "العقرب" أخرى في الحرب العالمية الثانية، دون سبب واضح. وفي وقت لاحق، تم العثور على بقايا الغواصة على عمق 3000 متر، واستطلعت المركبات المائية عدة مرات الموقع، ولكن لم يتم تحديد سبب الغرق.

    انظر أيضا:

    أقارب طاقم الغواصة الأرجنتينية يفقدون الأمل مع نفاد مخزون الأكسجين (فيديو)
    5 معلومات عن الغواصة الأرجنتينية ومصير طاقمها
    البحرية الأرجنتينية تعلن عن انفجار في منطقة اختفاء الغواصة "سان خوان"
    الكلمات الدلالية:
    غواصة, المحيط الأطلسي, البحر الأبيض المتوسط, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik