Widgets Magazine
19:31 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    غواصة من فئة بوري

    غواصة روسية تطلق 20 صاروخا نوويا في وقت واحد

    © Sputnik . Ildus Gilyazudinov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    تمثل الغواصات النووية قوة أحد أذرع الردع النووي التي تمتلكها روسيا، لكن الجيل القادم من تلك الغواصات سيكون أكثر فتكا في العالم، حيث يستطيع إطلاق 20 صاروخا نوويا في آن واحد.

    ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الغواصة الجديدة التي كشفت روسيا النقاب عنها يمكنها إطلاق 20 رأسا نوويا في وقت واحد على أهداف تبعد عن نقطة تمركزها مسافة 9400 كم.

    والغواصة الجديدة هي من فئة غواصات "بوريي — 2" التي يطلق عليها اسم "الأمير فلاديمير" ويمكنها الإبحار على عمق 400 مترا تحت سطح الماء وهو ما يجعل كشفها بواسطة الرادرات وأجهزة السونار غير ممكن.

    وتستطيع الغواصة الروسية الجديدة إحراق مدينة بأكملها في لحظات وتحويلها إلى جحيم، وفقا للصحيفة التي أوضحت أن روسيا ستبني 8 غواصات من هذا النوع بحلول عام 2025.

    وتصل قوة الرؤوس النووية التي يمكن لتلك الغواصة الروسية أن تطلقها 10 أضعاف القنبلة النووية الأمريكية التي تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما اليابانية.

    وبدأ بناء الغواصة الجديدة التي تحمل أيضا اسم "بوري إيه" منذ عام 2012 ومن المنتظر أن تدخل الخدمة العام القادم، وفقا للصحيفة التي أوضحت أنها ستكون أكثر غواصات الردع النووي تقدما.

    وتتميز النسخة الجديدة من غواصات بوري بأنها تمتلك أنابيب إطلاق صواريخ لعشرين صاروخا مقارنة بالنسخ السابقة التي لا تملك إلا 16 أنبوب لإطلاق الصواريخ النووية.

    وتتفوق الغواصة الروسية الجديدة على غواصات أوهايو الأمريكية في أمور عدة أبرزها أن مدى الصواريخ التي تحملها الغواصة الروسية يزيد عن مدى صوايخ غواصات أوهايو الأمريكية بمقدار 2000 كم، إضافة إلى أن الغواصات الأمريكية لا يمكنها الإبحار على أعماق كبيرة مقارنة بالغواصات الروسية الجديدة.

    انظر أيضا:

    وسائل إعلام نرويجية تندهش من البحرية الروسية: 5 دول لم تستطع الكشف عن غواصة روسية
    الناتو يطارد "غواصة روسية" في المحيط الأطلسي
    بالفيديو...أكبر غواصة نووية روسية متمركزة في كرونشتات
    غواصة نووية روسية تطلق أحدث الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
    وسائل إعلام تدق ناقوس الخطر: غواصة روسية محملة بـ"كاليبر" تمر عبر قناة المانش
    ماذا سيحل بأمريكا بعد طلقة واحدة من غواصة روسية
    الكلمات الدلالية:
    غواصة الأمير فلاديمير, الأمير فلاديمير, غواصات بورية الروسية, هيروشيما, غواصات نووية إسرائيلية, القنبلة النووية, صواريخ نووية, أخبار الجيش الروسي, غواصات نووية أمريكية, رؤوس نووية, غواصات نووية, أخبار عسكرية, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, إطلاق الصواريخ النووية, البحرية الروسية, غواصة بوري, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik