23:10 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية لشؤون التعاون العسكري التقني، أناتولي بونشتوك، اليوم الاثنين، بأن روسيا تدرس حاليا إمكانية توريد دفعات أخرى من مروحيات "مي-17 في - 5" إلى كولومبيا.

    بوغوتا — سبوتنيك. وقال بونتشوك لوكالة "سبوتنيك"، خلال زيارته لمعرض أسلحة "إكسبو ديفينسا 2017": "من السابق لأوانه أن نتحدث اليوم عن توريد المروحيات من طراز "مي — 17 في — 5"، إلا أنه تجري دراسة هذه المسألة بنشاط."

    يذكر أن مدير إدارة قطاع العمل التسويقي لشركة "روس أبورون إكسبورت"، ألكسندر دينيسوف، الذي يترأس وفد الشركة في المعرض أعلاه، سبق وأعلن بأن الجيش الكولومبي يملك حاليا أكثر من 20 مروحية من طراز "مي-17".

    ومن الجدير بالذكر أيضا، أن شركة "روس أوبورون إكسبورت" تعد الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا المسؤولة عن تصدير كافة المنتجات والخدمات والتكنولوجيات العسكرية وذات الاستخدام المزدوج. وتعمل هذه الشركة ضمن قوام شركة "روستيخ".

    تم تأسيس هذه الشركة يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2000. وأصبحت بعد ذلك إحدى كبريات الشركات التي تعمل في سوق الأسلحة، حيث تبلغ حصتها في مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية نسبة تزيد عن 85 في المئة. وفي هذا الإطار تتعاون هذه الشركة مع ما يزيد عن 700 مصنع ومؤسسة في مجمع التصنيع الحربي الروسي. بالإضافة إلى أنه لدى روسيا علاقات تعاون في المجال العسكري التقتني مع ما يزيد عن 70 دولة من دول العالم.

    انظر أيضا:

    أفغانستان لن تتخلى عن "مي-17" الروسية
    روسيا تسلم الهند 151 مروحية "مي-17"
    الكلمات الدلالية:
    كولومبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook