12:15 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    قوات جيش التحرير الشعبي الصيني خلال اليوم المفتوح في قاعدة هونغ كونغ البحرية، الصين 8 يوليو/ تموز 2017

    الصين ترد على المناورات الأمريكية بتحرك عسكري مفاجئ

    © REUTERS / Bobby Yip
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلنت الصين عن تحرك عسكري مفاجئ لتحذير الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اللتان تجريان مناورات عسكرية ضخمة تشارك فيها 230 طائرة حربية.

    ذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن الصين أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن بدء مناورات عسكرية مفاجئة في ذات الوقت الذي تجري فيه أمريكا وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية بالقرب من كوريا الشمالية.

    وتأتي المناورات الصينية في وقت تتزايد فيه حدة التوترات والتهديدات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية التي كان آخرها إطلاق صاروخ باليستي طراز "هاوسونغ — 15" في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

    وذكرت الصحيفة أن المناورات التي أعلنت عنها الصين ستجري بالقرب من كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنها تمثل تحد صيني للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لفرض توازن في القوى العسكرية بالمنطقة في لعبة الحرب التي تجري بين واشنطن وبيونغ يانغ.

    ولفتت الصحيفة إلى أن المناورات الصينية تجري في منطقة بحر البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي عقب المناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية التي تشهد تدريبات تحاكي قصف منشآت في كوريا الشمالية.

    ورغم عدم وجود معلومات تفصيلية عن المناورات العسكرية الصينية، إلا أن شين جنكي، المتحدث باسم القوات الجوية الصينية، ذكر أن طائرات مقاتلة وطائرات إنذار مبكر وقوات دفاع جوي تشارك في تلك المناورات.

    انظر أيضا:

    الجيش الصيني يعرض أسرع "دبابة عائمة" في العالم (فيديو)
    5 أسلحة مرعبة يملكها الجيش الصيني (صور)
    مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني يعتبر تحديث الجيش إحدى أولويات خطة تنمية البلاد
    الجيش الصيني يبدأ مناورات واسعة النطاق هي الأولى منذ الإصلاح العسكري
    الجيش الصيني يجري مناورات بالذخيرة الحية قرب شبه الجزيرة الكورية
    الكلمات الدلالية:
    المناورات العسكرية الصينية, توازن في القوى العسكرية, برنامج بيونغ يانغ النووي, التهديد الصاروخية لكوريا الشمالية, المناورات العسكرية الأمريكية الكورية, القوات الجوية الصينية, أخبار الجيش الصيني, أخبار الجيش الأمريكي, الجيش الصيني, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار أمريكا, مناورات عسكرية, الجيش الصيني, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik