22:37 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    في ثمانينيات القرن الماضي أنتج الاتحاد السوفييتي مركبة القتال المدرعة "بي إم بي - 3"، وهي واحدة من أقوى المدرعات الحربية في العالم.

    ذكر موقع "أرمي تكنولوجي" الأمريكي أن المدرعة "بي إم بي — 3" هي مدرعة برمائية دخلت الخدمة في الجيش الروسي عام 1987 وتم تصدير أكثر من 900 مركبة منها إلى العديد من الدول حول العالم.

    وفي عام 2007 أنتجت روسيا نسختين أكثر تطورا من المركبة، إحداهما مركبة "بي إم بي — 3 كيه" التي تعتمد على تصميم المركبة الأساسية مع امتلاكها أجهزة ملاحة واتصالات متقدمة تؤهلها لآداء مهام الاستطلاع والعمل كمركز قيادة وسيطرة أثناء القتال، إضافة إلى نسخة أخرى هي "بي إم بي — 3 إف" تمتلك تقنيات تمكنها من آداء مهامها بكفاءة أثناء عبور الموانع المائية.

    وتستطيع المدرعة الروسية الاشتباك مع أهداف معادية أثناء تواجدها على اليابسة أو أثناء الطفو فوق سطح الماء.

    ولفت الموقع إلى أن النسخة الأكثر تطورا في مركبة القتال الروسية يطلق عليها "بي إم بي 3 إم"، بنظام رقمي للتحكم في إطلاق النار، وتدريع يمكنه الصمود أمام هجمات بمدافع رشاشة عيار 12.7 مم من مسافة 50 مترا.

    ووفقا لموقع "أرمي ريكوغنيش" فإن تسليح المدرعة الروسية يضم مدفع 100 مم، ومدفع 30 مم، وثلاث مدافع رشاشة 7.62 مم، ويتجاوز وزنها 18 طنا، بينما تصل سرعتها إلى 70 كم / ساعة.

    ويتراوح عدد طاقم المدرعة بين 3 إلى 7 أفراد، ويصل مداها إلى 600 كم.

    انظر أيضا:

    بالصور... "أتوم" مدرعة روسية برمائية تطحن أهدافها كليا بـ300 طلقة في الدقيقة
    السعودية والعراق تنويان شراء نحو 1450 عربة مشاة مدرعة روسية
    شاهد... مدرعة روسية تنطلق من أعماق الجليد
    شاهد "باترول"...أحدث مدرعة عسكرية روسية
    الكلمات الدلالية:
    المدرعة الروسية بي إم بي 3, تسليح المدرعة الروسية, مدافع رشاشة, أنظمة تسليح متطورة, مدرعة قتال روسية, أخبار الدفاع والتسلح, أخبار السلاح الروسي, أخبار عسكرية, عربات مدرعة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook