17:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كم جونغ أون

    مجلة أمريكية: أنفاق كوريا الشمالية تهدد أمريكا (فيديو)

    © REUTERS / KCNA
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20

    يسعى واضعو الخطط الحربية في الجيش الأمريكي إلى تطوير التكتيك العسكري، الذي يمكن الجنود من العمل بكفاءة في ساحات قتال معقدة.

    ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية: "رغم أن كوريا الشمالية تمتلك قدرات عسكرية تقليدية تمثل تهديدا كبيرا لجارتها الجنوبية في مقدمتها الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى، إلا أن شبكات الأنفاق المعقدة تمثل تهديدا كبيرا للجنود الأمريكيين في أي مواجهة برية مع كوريا الشمالية".

    ونوهت المجلة إلى أنه من الممكن أن تقدم كوريا الشمالية على غزو كوريا الجنوبية باستخدام شبكة الأنفاق التي أقامتها تحت الأرض، وهو ما يفرض على الجنود الأمريكيين والكوريين مواجهة حرب الأنفاق ضد جنود كوريا الشمالية.

    ولفتت المجلة إلى أن أي هجوم بري على كوريا الشمالية، سواء رافقه قصف صاروخي ومدفعي أم لا، فإن القوات المشاركة فيه ستواجه العديد من التهديدات، خاصة أن الهجوم الأرضي يتطلب مشاركة تشكيلات كبيرة من القوات المدرعة المدعومة بتعزيزات من الأسلحة الأخرى".

    وبينما يمتلك الجيش الأمريكي قوة تدخل سريع يمكنها الاستجابة بصورة سريعة مع أي تهديدات مفاجئة تظهر في ساحات القتال، إلا مواجهة حرب الأنفاق وحرب المدن مع جنود كوريا الشمالية هو أمر وارد في أي حرب واسعة يمكن أن تندلع في شبه الجزيرة الكورية.

    ولفتت المجلة إلى أن حل أزمة الاتصال بين الجنود تحت الأرض والقوات المتواجدة على السطح يمثل واحد من التحديات التي يواجهها الجنود في الحروب البرية.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الياباني: كوريا الشمالية أهم تهديد للمجتمع الدولي
    الخارجية الروسية: لافروف لن يشارك في جلسة مجلس الأمن حول كوريا الشمالية
    هزتين أرضيتين بسبب تجربة نووية سابقة في كوريا الشمالية
    ثلاث دول تستعد لمواجهة كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية يحتفل بإطلاق صاروخ أعلى قمة جبل مقدس
    الكلمات الدلالية:
    غزو كوريا الجنوبية, الحرب البرية, حروب الأنفاق, أخبار الدفاع والتسلح, المدافع, أخبار الجيش الأمريكي, أخبار عسكرية, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, الصواريخ, مهاجمة كوريا الشمالية, الحرب الكورية, الجيش الأمريكي, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik