21:56 22 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    بندقية القنص

    السترة المضادة للرصاص الأمريكية لن تنقذ من الرصاصة الروسية بعد الآن

    © Sputnik . Sergei Wieniawski
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 10

    لاحظت وسائل الإعلام الأمريكية المستوى العال لتطوير أسلحة القناصة الروسية. ووفقا لخبراء عسكريين، فإن ثلاثة أنظمة قناصة تستخدم الآن في روسيا، تشكل تهديدا خطيرا على الجنود الأمريكيين والسترات الواقية من الرصاص لن تنقذهم.

    وذكرت صحيفة "The National Interest" أن الولايات المتحدة طورت سترات واقية من الرصاص التي يمكن تحمي من بنادق القنص "دراغونوف" و"سف-98" وزذخيرتها 7.62х54   ملم. ولكن روسيا صممت بندقية ذات عيار كبير "سفدك"، وهي قادرة على إصابة العدو، حتى وهو مرتدي السترة المضادة للرصاص الصلب.

    تم إنشاء هذا السلاح على أساس بندقية الصيد "تيغر- 9" عيار 9.3x64 ملم. واستخدمت ذخيرة مماثلة في الأصل لصيد الحيوانات الأفريقية الكبيرة، بما في ذلك الأفيال.

    ونظرا لكونها خفيفة الوزن نسبيا (6.5 كيلوغرام)، فإن "سفدك" قادرة على اختراق سترة مضادة للرصاص على مسافة 600 متر. وفي الوقت نفسه، ليس لدى منظمة حلف شمال الأطلسي أنظمة قناصة مماثلة لنظام "سفدك".

    وتشير الصحيفة الأمريكية أيضا إلى مبندقية القنص الروسية أورسيس" تي-5000 " التي صممت مؤخرا. مؤكدة أن السلاح الجديد يسمح للقناصة الروسية بإختراق سترات واقية من الرصاص من مسافة بعيدة.

    والسترات الأمريكية لن تكون قادرة على حماية جنود الجيش الأمريكي من البنادق الروسية من العيار الكبير "أسفك" و"أسفك-أم"، و ذخيرتها 12.7x108  ملم.

    انظر أيضا:

    بندقية قنص كلاسيكية لا يتجاوز مداها ألفي متر (فيديو)
    بيريتا الجديدة...بندقية المهام الخاصة (صور)
    كلاشينكوف "إيه كيه 103"... بندقية روسية بقدرات خارقة
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik