Widgets Magazine
07:22 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    طائرة تورنادو

    مواصفات الطائرة الحربية السعودية التي أسقطها "أنصار الله" (فيديو + صور)

    © flickr.com/ Defence Images
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    171

    أعلن "أنصار الله"، اليوم الأحد 7 يناير/ كانون الثاني، أنهم أسقطوا طائرة حربية سعودية طراز "تورنادو"، بينما لم تؤكد السعودية الخبر أو تنفيه.

    أورد موقع "إير فورس تكنولوجي" مواصفات الطائرة الأوروبية التي تعمل في القوات الجوية السعودية منذ عام 1986، مشيرا إلى أنها مقاتلة متعددة المهام تستطيع تنفيذ هجمات أرضية ويمكنها المشاركة في معارك دفاعية.

    ويوجد في التورنادو نقاط تعليق على جسم الطائرة على الأجنحة تمكنها من حمل أنواع مختلفة من الصواريخ الطوافة وصواريخ الهجوم الأرضي.

    وتستطيع النسخة "إف — 3" من الطائرة أن تقوم بمهام دفاعية بما تحمله من صواريخ طويلة المدى مضادة للطائرات.

    وتعمل طائرات "تورنادو" في القوات الجوية الملكية البريطانية منذ عام 1982، ويوجد منها نسخة بحرية يمكنها العمل على متن حاملات الطائرات.

    وفي عام 2006 حصلت شركة "بي إيه إي"، شركة بريطانية متعددة الجنسيات مقرها لندن، على تعاقد مع الحكومة السعودية لتطوير 80 طائرة تورنادو.

    وكان مصدر عسكري يمني قال لـ"سبوتنيك"، إن الدفاعات الجوية لجماعة "أنصار الله" نجحت في إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

    وسقطت الطائرة فوق محافظة صعدة، اليوم الأحد، التي تشهد معارك حامية بين "أنصار الله" وقوات التحالف.

    وكان الإعلام الحربي التابع لجماعة "أنصار الله" قد نشر تقريرا يوضح حجم العمليات العسكرية النوعية التي نفذها على مواقع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال عام 2017.


    انظر أيضا:

    بعد إعلانهم إسقاط مقاتلة سعودية..."أنصار الله" يتوعدون "بتغيير المعادلة"
    العثور على حطام مقاتلة "تايفون" سعودية في اليمن
    مواقع إخبارية: إسقاط طائرة مقاتلة سعودية قرب العاصمة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلات تورنادو, القوات الجوية السعودية, طائرة حربية, القوات الجوية البريطانية الخاصة, أخبار السعودية, إسقاط طائرة حربية, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik