05:22 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تتطلع إسرائيل لتطوير مقاتلات "إف - 15" بدلا من شراء "إف - 35" الشبحية، رغم تقادم أسطولها الحالي من المقاتلات الأمريكية وحاجتها لشراء المزيد من الطائرات الجديدة.

    ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستقرر خلال الأشهر المقبلة ما إذا كانت ستشتري سرب ثالث من مقاتلات "إف — 35" الشبحية أم ستقوم بتطوير مقاتلات "إف — 15 آي" بعيدة المدى.

    ورغم أن مقاتلات "إف — 15" أقل تقدما من المقاتلات الشبحية الجديدة، إلا أنها تمتلك مزايا أخرى تجعلها ذات أهمية كبيرة في الحروب الجوية.

    وتمتلك مقاتلات "إف — 35" القدرة على التخفي من رادارات الأعداء، لكن ذلك يتطلب وضع كل حمولتها من الأسلحة والقنابل في داخل الطائرة وهو ما يقلل حجم تسليحها، مقارنة بمقاتلات "إف — 15" التي تتميز بمدى أطول وقدرة على حمل كميات كبيرة من الذخائر داخل الطائرة وعلى نقاط تعليق خارجية.

    وحصلت إسرائيل على تسع مقاتلات "إف — 35" الشبحية ومن المقرر أن يتم الاتفاق على شراء 50 طائرة أخرى حتى عام 2024، لتكون الطائرة التي يعتمد عليها سلاح الجو الإسرائيلي في حروب المستقبل، وفقا للصحيفة، التي أشارت إلى أن شراء السربين الجديدين سيتم البت فيه خلال الشهور المقبلة.

    انظر أيضا:

    البنتاغون يعلن عن عدم جاهزية نصف طائرات "إف 35" للقتال لهذا السبب
    مواصفات النسخة البحرية لطائرات "إف - 35" (فيديو)
    سوريا: "سوخوي 35" تتغلب على "إف-22"
    بالفيديو...أقوى مقاتلة في العالم في مواجهة "إف 35" الأمريكية
    طائرات من طراز "إف 35" تستهدف مطار المزة العسكري بدمشق
    كوريا الجنوبية توقع عقدا مع أمريكا لإنتاج مقاتلات "إف - 35" لها
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلات إف 15, مقاتلات إف 35, أخبار إسرائيل, الحرب الجوية, الجيش الإسرائيلي, أمريكا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook