17:40 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مدرعة بي إم بي-2

    "كيه - 21"... مدرعة برمائية بنصف تكلفة "برادلي" الأمريكية (فيديو وصور)

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 01

    تنتج كوريا الجنوبية مدرعة برمائية تشبه مدرعة "بي إم بي - 3" الروسية في قدرتها على عبور الموانع المائية بكفاءة عالية أثناء القتال.

    تم إنتاج مدرعة "كيه — 21" عام 2008، وتخطط كوريا الجنوبية لإنتاج أكثر من 900 مركبة منها، وفقا لموقع "ميلتري توداي"، الذي أوضح أن تكلفة إنتاجها نصف ثمن مدرعة "إم — 2 برادلي" الأمريكية.

    ولفت الموقع إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في تدريع مركبة قتال "كيه — 21" مزالت سرية، لكنه من المعتد أنها تستخدم عدة طبقات معدنية يتخللها ألياف زجاجية، وسيراميك وسبائك من الألمونيوم.

    ويمكن أن تقاوم قذائف عيار 30 مم إذا استهدافت مقدمتها، بينما يمكن لكل جوانب المدرعة أن تقاوم طلقات مدافع رشاشة خارقة للدروع عيار 14.5 مم، وتتسلح المدرعة بمدفع رشاش عيار 40 مم، ومدفع عيار 7.62 مم، إضافة إلى قاذفي صواريخ موجهة مضادة للدبابات.

    وتستخدم مدرعة كوريا الجنوبية نظام تحكم نيراني متقدم يمكنها من ضرب أهدافها بدقة على غرار دبابات القتال الرئيسية.

    وتعد "كيه — 21" واحدة من أخف مركبات القتال المدرعة، لاعتماد تصميمها على استخدام أخف المواد في التدريع، كما يمكنها أن تقوم بمهام برمائية وتعد هي ومدرعة "بي إم بي — 3" الروسية من أفضل المدرعات البرمائية.

    ويتكون طاقم المدرعة الكورية الجنوبية من ثلاثة أفراد، ويصل طولها إلى 6.9 مترا، وعرضها 3.4 مترا، وارتفاعها 2.6 مترا، وفقا لموقع "ميلتري فاكتوري".

    ووزن المدرعة بكامل تجهيزات القتال يصل إلى 28 طنا، وهي مجهزة بوسائل حماية من الهجمات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعات النووية، وتصل سرعة المدرعة "كيه — 21" إلى 70 كم في الساعة.

    انظر أيضا:

    جيش كوريا الجنوبية يكشف تفاصيل صاروخ كوريا الشمالية
    مواصفات أقوى مدرعة في الجيش الألماني (فيديو وصور)
    مواصفات مدرعة برادلي التي تسلمها الجيش اللبناني (فيديو وصور)
    العقرب... مدرعة روسية يمكن إبرارها من الجو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, أخبار الدفاع والتسلح, الحرب البرية, جيش كوريا الجنوبية, روسيا, أمريكا, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik