08:41 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مقاتلة الجيل الخامس الروسية

    خبير يوضح الغرض من إرسال "سو-57" إلى سوريا

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    190

    قال الخبير العسكري ورئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتشينكو إن إرسال 4 مقاتلات "سو-57" من الجيل الخامس تدل على انتهاء المرحلة الأولى من اختبار هذه الطائرات بنجاح.

    وكانت وسائل الإعلام قد أعلنت، في وقت سابق، عن نقل طائرتين من الجيل الخامس من طراز "سو-57" إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا، ليصبح عدد هذه الطائرات في سوريا 4 مقاتلات.

    وقد تناقلت وسائل الإعلام، يوم الخميس 22 شباط/فبراير، أنباء حول هبوط مقاتلتين من طراز "سو-57" في حميميم، استنادا إلى معلومات من مواقع التواصل الاجتماعي. ولم يرد تأكيد رسمي لهذه المعلومات بعد.

    وصرح كوروتشينكو: "في الحقيقة إرسال 4 مقاتلات من طراز "سو-57" يشير إلى انتهاء المرحلة الأولى من الاختبارات الحكومية بنجاح وثقة المصنعين من شركة "سوخوي" ووزارة الدفاع الروسية بنجاح استخدام المقاتلات من الجيل الخامس في ظروف الحرب الحقيقية بعيدا عن الأراضي الروسية".

    ووفقا لأقواله، فقد يكون هناك عدة أهداف لنقل "سو-57" إلى حميميم، مثل اختبار أنواع جديدة من الصواريخ الموجهة والقنابل في الظروف القتالية الحقيقية وتجربة نظام الرادار على متن الطائرة والتأكد من خصائصها التكتيكية والفنية، بما في ذلك اكتشاف الأهداف الحقيقية.

    وتجدر الإشارة إلى أن "سو-57" — مقاتلة روسية من الجيل الخامس. نفذت أول طلعة جوية في عام 2010. وأعلن رئيس شركة بناء الطائرات المتحدة يوري سلوسار عن التخطيط لتسليم أول دفعة من الطائرات للقوات الروسية في عام 2019.

    انظر أيضا:

    بالصورة... هكذا أكدت إسرائيل وجود "سو-57" المتطورة في سوريا
    خبير عسكري يكشف مميزات المقاتلة "سو-57" الجديدة
    خبراء غربيون يكشفون هدف انتقال مقاتلات "سو -57" إلى سوريا
    البنتاغون يعلق على ظهور مقاتلات "سو-57" الروسية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة الجيل الخامس سو-57
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik